الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أول تعليق من محمد صلاح بعد الفوز على إبسويتش تاون وتسجيله لرقم قياسي جديد

محمد صلاح
محمد صلاح

يتصدر تعليق محمد صلاح بعد الفوز على إبسويتش تاون وتسجيله لرقم قياسي جديد، محركات البحث العملاقة "جوجل"، حيث انتهت المباراة الافتتاحية للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدفين دون مقابل.

محمد صلاح سبب فوز ليفربول على ابسويتش

وبمهارة رائعة من صناعة محمد صلاح جاء الهدف الأول وسجله ديجو جوتا في الدقيقة 60، وفي الدقيقة الـ65 سجل صلاح الهدف الثاني للريدز من صناعة زميله سوبوسلاي.

وبهذا الهدف، أصبح محمد صلاح اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في المباريات الافتتاحية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 9 أهداف سجلها خلال 8 مواسم متتالية مع ليفربول، متخطيًا أسطورة للريدز آلان شيرار وأسطورة مانشستر يونايتد واين روني، وكذلك فرانك لامبارد أسطورة تشيلسي، ولكل منهما 8 أهداف فقط.

الفرق الذي تألق أمامها صلاح في المباريات الافتتاحية مع ليفربول:

1. واتفورد (هدف)
2. وست هام(هدف)
3. نورويتش (هدف وأسيست)
4. ليدز يونايتد (هاتريك)
5. نوروتش (هدف و2 أسيست)
6.فولهام (هدف)
7.تشيلسي (أسيست)
8.إيبسويتش تاون (هدف وأسيست)
وأحرز الفرعون المصري الهدف رقم 300 من 350 مباراة لعبهم مع ليفربول.

تعليق محمد صلاح على الفوز

وعبر محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، عن سعادته البالغة بعد الفوز ضد نظيره إبسويتش تاون، قائلًا: "آمل ان استمر هكذا طوال الموسم، دائمًا ما أريد مساعدة الفريق، وأنا دائمًا سعيد بتسجيل الاهداف وصناعتها".

وأضاف لاعب فريق ليفربول: "من الصعب مواجهة فريق صاعد حديثًا للدوري خاصة على ملعب، توقعنا مباراة صعبة بالطبع، ولكن حققنا الأهم في النهاية وهو الفوز في أول مباراة".

وبشأن تألقه في الجولة الأولى، أوضح صلاح: بأنه "لا يعرف سبب نجاحه في المباريات الأولى، ولكن أتمنى استمرار ذلك طوال الموسم وليس أول مباراة فقط".

وأضاف صلاح: "من الصعب أن تواجهة فريق صاعد حديثا على أرضهم، وجماهيرهم دائما ما تكون حاضرة لتشجيع فريقهم، كنا نعرف كل ذلك قبل المباراة وفقا لخبرتنا في الدوري الإنجليزي".

أما عن الفارق بين مدربه السابق يورجن كلوب والحالي آرني سلوت، قال محمد صلاح: "الأمر مختلف لأن كلوب كان معنا لثماني سنوات، والآن مدرب جديد ومنظومة جديدة ومختلف علينا كلينا ولكن علينا التأقلم ونكتشف أسلوب لعبه".

ونجح محمد صلاح في تحقيق جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام إبسويتش تاون، في أولى مباريات الدوري الإنجليزي والممنوحة من رابطة الأندية الإنجليزية، بناءً على تصويت الجماهير على الموقع الرسمي للمسابقة.

وحصد محمد صلاح 77.8% من أصوات الجماهير التي وصل عددها إلى 34093، بينما حصد ترينت ألكسندر أرنولد، المركز الثاني بحصد 13.9% من الأصوات، بينما حصد المصري سام مرسي لاعب إبسويتش تاون 1% من الأصوات، وهو أعلى لاعب في فريقه يحصد أصوات في جائزة أفضل لاعب.

ونجح محمد صلاح في قيادة فريقه للفوز بهدفين نظيفين، وذلك بعدما سجل هدفًا وصنع آخر ووجه 3 تصويبات ومنح تمريرة هدف مؤكد أهدرها لاعبي الريدز، بينما صنع كرتين لفرص يُسجل منها أهداف.

ترتيب صلاح في الدوري الانجليزي

ويصارع الفرعون المصري على لقب الهدف التاريخي لليفربول، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 209 أهداف، بفارق 137 هدفا عن إيان راش الهداف التاريخي للنادي بـ346 هدفًا.

ومن المقرر أن يلتقي فريق ليفربول مع نظيره فريق برينتفورد، يوم الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثانية من البريميرليج.