الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 24 أغسطس 2024

اسعار الدواجن والبيض
اسعار الدواجن والبيض

تشهد أسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن، حالة من التذبب فى الأسعار خلال الفترة الحالية رغم الاستقرار النسبى، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التى أثرت على الإنتاج والتخلص من عدد كبير من الأمهات وأسعار مدخلات الإنتاج التي تأثرت بارتفاع الدولار خلال الأيام الماضية.

أسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم السبت 

واستقرت أسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم السبت، فى مختلف الأسواق ومنها سوق باب اللوق، وسوق شارع سليمان جوهر في الدقي، وأيضا الأسواق الشعبية والهايبرات والمحلات التجارية، حيث بلغ سعر كيلو الفراخ في البورصة الرئيسة منير السقا 68 جنيها.

أسعار الدواجن اليوم

ارتفع سعر كيلو الدواجن اليوم السبت، نتيجة الارتفاع الطفيف فى سعر البورصة، حيث تباع الفراخ فى السوق بسعر 76 جنيها على الأقل للكيلو الواحد، فيما بلغ سعر كيلو الدواجن البلدي 110 جنيهابالبورصة لتباع فى السوزق للمستهلك بسعر 120 جنيها للكيلو.

سجلت أسعار دواجن الساسو 85 جنيها فى بوصة الدواجن الرئيسة لتباع فى السوق المحلى بسعر 96 جنيها للكيلو.

سعر البيض الأبيض اليوم

إضافة إلى ذلك، سجل سعر البيض الأبيض اليوم السبت فى السوق المحلية مبلغ 168 جنيهًا للكرتونة.

سعر البيض الأحمر اليوم

كما سجل سعر كرتونة البيض الأحمر 159 جنيهًا فى البورصة، بينما تباع فى السوق بمبلغ 169 جنيهًا للكرتونة  .

سعر البيض البلدي اليوم

فى النهاية، بلغ سعر كرتونة البيض البلدي فى السوق بداية تعاملات السبت مبلغ 170 جنيها، حيث تخرج من مزارع البيض بسعر 160 جنيها.

وأكد الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، أن هناك عدة عوامل أثرت على أسعار الدواجن فى السوق المحلية منها إرتفاع درجات الحارة ونقص أعداد الأمهات.

وتابع السيد لـ "الرئيس نيوز"، أن سعر صرف الدولار أثر على أسعار مدخلات الإنتاج وخاصة أن مصر تستور ما يقرب من مليون طن من الذرة الصفراء والصويا شهريا.