الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الدواجن: سعر الكيلو عادل جدا 70 جنيها.. وندرس التصدير للخارج (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، حقيقة ما تردد عن وجود ارتفاع مقبل في أسعار الدواجن نتيجة ارتفاع أسعار الكتاكيت.

وقال السيد، في مداخلة مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لا لصحة لما تردد عن ارتفاع سعر الكتكوت ليصل إلى 30 جنيها، أسعار الكتاكيت لم ترتفع ولكن انخفضت بالمقارنة من شهرين".

وأضاف: "سعر الكتكوت من شهرين كان 32 جنيهًا ولكن سعر الكتكوت حاليا 23 جنيهًا لا يوجد ارتفاع في الأسعار لأن دورة الإنتاج ثابتة ومستلزمات الإنتاج ثابته إذا كانت أعلافًا أو فول صويا كلها متوفرة".

وتابع: "نقول إن أسعار الدواجن انخفضت أيضًا، سعر الكيلو وصل إلى 68 جنيه في المزرعة، والسعر عادل للمربي وللمستهلك لأنه لا يمكن أن نرضي المواطن على حساب المنتج لأنه سيخرج من المنظومة، والسعر عادل جدا بحيث يكون بين 68 إلى 70 جنيها".

وواصل: "أؤكد أن سعر الكتكوت ثابت ولن يحدث ارتفاع في الأسعار ولا يوجد أي ارتفاع في أسعار الكتاكيت أو الدواجن، سعر الدولار ثابت ومدخلات الإنتاج ثابتة وليس لدينا أي مشكلة حاليا، وعلى العكس نتحدث كيف أننا نريد أن نصدر الدواجن ووزير الزراعة له تصريح يقول فيه إننا بدأنا في التفاوض على تصدير الدواجن المصرية لدولة إفريقية وعربية".

وكان القطاع الداجني قد تعرض القطاع الداجني لأزمة طاحنة في نهاية 2022 بسبب عدم توافر الأعلاف بالسوق المحلية، ما أدى إلى تخارج أكثر من 50% من المنتجين عن القطاع.