الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

شاهد.. جماعة الحوثي توضح تفاصيل استهداف سفينتين في البحر الأحمر

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد يحيى سريع، المتحدث باسم جماعة أنصار الله، أن القوات المسلحة نفذت عمليتين عسكريتين ضد سفينتي شحن مملوكتان لشركات تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال سريع في كلمة اذيعت اليوم: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على العدوان الأمريكي والبريطاني على بلدنا نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف: "العملية الأولى استهدفت سفينة سونيون النفطية التابعة لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقد أصيبت السفينة إصابة دقيقة ومباشرة أثناء وجودها في البحر الأحمر وهي معرضة للغرق".

وتابع: "العملية الثانية استهداف سفينة “أس دبليو نورث ويند أي” وهي تابعة لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وأصيبت بشكل دقيق وهي تبحر في خليج عدن والبحر الأحمر".

وواصل: "وشاركت في العملتين العسكريتين كل من القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية وذلك بعدد من الزوارق الحربية والطائرات المسيرة".

وأوضح: "إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في فرض الحصار على العدو الإسرائيلي واستهداف كافة السفن المرتبطة به أو التابعة لشركات تتعامل منعه وذلك في منطقة العمليات العسكرية المعلن عنها في البيانات السابقة".

وذكر: "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بعد إيقاف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة".

ومنذ نوفمبر 2023، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وصولًا إلى البحر المتوسط، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية، والمرتبطة بإسرائيل، أو تلك المتوجهة إليها؛ وذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.