الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. متحدث الحكومة يوضح تفاصيل اجتماع مدبولي مع اثنين من مصنعي السيارات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماعات التي عقدها رئيس الحكومة اليوم مع اثنين من مصنعي السيارات، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها رئيس مجلس الوزراء مع الشركات العاملة والمستثمرة في قطاع صناعة السيارات.

وقال الحمصاني، في مداخلة مع برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": “الاجتماعين يأتيان في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها رئيس الوزراء مع الشركات العاملة والمستثمرة في مجال صناعة السيارات”.

وأضاف: "الاجتماعين يأتيان في إطار دعم صناعة السيارات باعتبارها أحد أبرز الصناعات التي الصناعات التي من الممكن أن تسهم بما تتمتع به من مزايا من تعميق للصناعة في مصر وزيادة المكون المحلي والقيمة المضافة وأيضا التصدير للخارج".

وتابع: "الاجتماعين جاءا في إطار التعرف على رؤى الشركات المصرية ومعرفة أي احتياجات لديها بحيث يتم تلبيتها ودعم دورها ودعم عملية تصنيع السيارات في مصر".

وواصل: "الاجتماع الأول كان مع شركة نيسان مصر وهي من النماذج الناجحة ولديها تجربة ناجحة منذ 20 عاما ولها حصة سوقية تبلغ 13.5% ولديها عدد كبير من السيارات المنتجة بطاقة 50 ألف سيارة سنويا، الشركة لديها مقومات قوية في مجال التصدير وتعمل في إطار زيادة صادراتها في الخارج وهي تصدر حاليا 15 ألف سيارة وتستهدف زيادة التصدير بنسبة 50%؛ حجم التصدير الحالي جيد ولكن نأمل في زيادة الصادرات المصرية من السيارات".

وأوضح: "رئيس الوزراء كان يستمع خلال الاجتماع عن رؤى الشركة واحتياجاتها لزيادة الصادرات وما هي أبرز المقترحات لديها في هذا المجال".

وذكر: "الاجتماع الآخر كان مع مجموعة القصراوي، المجموعة لديها طموحات لبدء عملية تصنيع وزيادة الصادرات للخارج، هي تصنع بالفعل ولكن لديها الرغبة في التوسع في صناعة السيارات وكان لدى المجموعة رغبة في الحصول على قطعة أرض لمصنع جديد يتم إنشاؤه، ووجه رئيس الوزراء بتوفير قطعة الأرض للمجموعة مباشرة وهو ما يسهم في زيادة صادراتهم للخارج خاصة وأن لديهم رغبة في زيادة توطين صناعة السيارات وزيادة المكون المحلي".

واختتم: "شهدنا اليوم أحد النماذج الناجحة للسيارات الكهربائية، والشركات الكبرى تتجه لتصنيع السيارات الكهربائية، والدولة تسعى لدعم صناعة السيارات بصفة عامة وصناعة السيارات الكهربائية بصفة خاصة".