السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أول تعليق من هيفاء وهبي بعد تحويلها للتحقيق وإيقاف تصاريح عملها في مصر

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

تتصدر الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، وذلك في أعقاب تحويلها للتحقيق من نقابتي المهن التمثيلية والمهن الموسيقية، أمس الثلاثاء، وعدم إصدار أي تصريح لها بإقامة حفلات أو التمثيل داخل مصر.

أزمة هيفاء وهبى

 خاطب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، نظيره الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية، إذ طالب الأول الثاني بتفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونيًّا وأدبيًّا وإداريًّا.

وقف هيفاء وهبي عن العمل في مصر

وفي بيان مشترك، أوضح أشرف زكي، أن "الفنانة هيفاء وهبي أخلت ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي، رغم حصولها على عربون التعاقد، ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق في نقابة المهن التمثيلية، الذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا".

وجاء الطلب تزامنًا مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية من منظم حفلات بإخلال هيفاء وهبي باتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم 19 يوليو الماضي، رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة لمنظم الحفل.

وبعد فحص الشكوى، تبين صحة كل ما جاء على لسان الشاكي، لتتلاقى إدارة وقرارات لجنتي التحقيق والشؤون القانونية في نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، إذ قررا عدم منح أي تصريح عمل للفنانة هيفاء وهبي لإقامة حفلات فنية أو ممارسة مهنة التمثيل إلى حين فض المنازعات الواردة للنقابتين.

هيفاء وهبي

 

وجاء في البيان: «بمطالعة الشكوى الواردة إلينا من منظم الحفلات ياسر الحريري، والتي تضمنت إخلالا جسيما من قبل ذات الفنانة المشكو في حقها لعدم التزامها مع الشاكي في إحياء حفل غنائى بتاريخ 19/7/2024 بالساحل الشمالي، بالرغم من تقاضيها المبالغ المالية المتفق عليها بمعرفة إدارة أعمالها، الأمر الذي أدى إلى خسائر مادية وأدبية كبيرة للشاكي.. وبعد الاطّلاع على مواد القانون رقم 35 لسنة 1978 وتعديلاته الخاص بإنشاء نقابات، واتحاد نقابات المهن التمثيلية والمهن السينمائية والمهن الموسيقية والتي تقرر التعاون بين النقابات الفنية الثلاثة وفض المنازعات التي تنشأ بين أعضائها الحاصلين على تصاريح العمل».

تحقيق مع هيفاء وهبي في مقر نقابة الموسيقيين

وكانت نقابة المهن الموسيقية حددت برئاسة الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين يوم الأحد المقبل للتحقيق مع هيفاء وهبي، حيث أخطرت النقابة خالد التهامي مدير أعمال الفنانة اللبنانية بموعد التحقيق، وفي حال عدم حضورها سيستمر منعها من الغناء بمصر، بينما لم تحدد نقابة المهن التمثيلية حتى الآن موعد التحقيق.

أول تعليق من هيفاء وهبي بعد تحويلها للتحقيق وإيقاف تصاريح عملها في مصر

علقت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على صدور قرار من نقابتي المهن التمثيلية والمهن الموسيقية بمنعها من الغناء في مصر، وإحالتها للتحقيق داخل النقابتين.

وجاء رد هيفاء مبطنًا، حيث نشرت عبر خاصية قصص إنستغرام آية قرآنية جاء فيها "ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله".

هيفاء وهبي

للمزيد ايضًا:

الأحد.. التحقيق مع هيفاء وهبي في مقر نقابة الموسيقيين