السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قرار بمنع هيفاء وهبي من الغناء والتمثيل بمصر.. والفنانة ترد

الرئيس نيوز

حالة من الدهشة والاستغراب يعيشها جمهور ومتابعو الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بسبب تعرضها للإيقاف عن العمل ومنعها من الغناء أو التمثيل في مصر.

حدث ذلك بعد الشكاوى العديدة الأخيرة التي قدمت ضد هيفاء وهبي نظرًا لإخلالها بعدد من الالتزامات التعاقدية سواء في الغناء أو التمثيل في مصر. وأصدرت نقابتا المهن التمثيلية والمهن الموسيقية على إثرها قرارًا بإيقاف هيفاء وهبي عن ممارسة النشاطات الفنية في مصر لحين خضوعها للتحقيقات بنقابة المهن الموسيقية حول الشكاوى المقدمة ضدها يوم الأحد المقبل. 
أصدرت نقابة المهن التمثيلية خطابًا إلى نقابة المهن الموسيقية تطالبها فيه بضرورة إيقاف الفنانة هيفاء وهبي عن الغناء، وذلك بسبب الشكوى المقدمة من شركة (الريماس للإنتاج الفني) ضد هيفاء وهبي لعدم التزامها بتصوير عمل فني مع الشركة المنتجة بالرغم من حصولها على مقدم العقد، حيث طالب الدكتور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، من الفنان مصطفي كامل، نقيب المهن الموسيقية، بعدم السماح لهيفاء وهبي بالغناء في مصر وعدم منح أي تصريح لها إلا بعد سداد مستحقات الشركة المنتجة.

نقابة المهن الموسيقية تقرر
أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفي كامل، بعد ذلك قرارًا بإيقاف الفنانة اللبنانية بسبب الشكوى التي وردت للنقابة أيضًا من ياسر الحريري، منظم الحفلات، بشأن عدم التزام الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بالغناء في حفل بالساحل الشمالي في الشهر الماضي بالرغم من أنها تحصلت على الأجر المالي المتفق عليه وفقًا للعقد، ولكنها لم تحضر للحفل مما تسبب في خسائر كبيرة للشركة المنظمة.   
وفي أول تعليق للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على قرار إيقافها من قبل نقابتي المهن التمثيلية والمهن الموسيقية ومنعها من الغناء أو التمثيل في مصر بسبب الشكاوى المقدمة ضدها من أحد منظمي الحفلات، وإحدى شركات الإنتاج الفني كتبت على حسابها بأحد مواقع التواصل الاجتماعي الآية القرآنية (ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله).