الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إلغاء مواد الثانوية العامة وحل أزمة الكثافة..التعليم تكشف عن حلول جديدة

إلغاء مواد الثانوية
إلغاء مواد الثانوية العامة

إلغاء مواد الثانوية العامة.. يعقد اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024 مؤتمر صحفي في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة يحضره الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم لمناقشة مستجدات نظام الثانوية العامة الجديد.

إلغاء مواد الثانوية العامة
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

إلغاء مواد الثانوية العامة

تداول بعض المعلمين خلال الساعات الماضية أخبارا تفيد بـ إلغاء بعض مواد الثانوية العامة. كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا يحتوي على خطة إلغاء مواد ودمج أخرى في منهج الثانوية العامة 2025، وعلى رأسها مادة الجيولوجيا، اللغة الأجنبية الثانية، مادتي الفلسفة وعلم النفس والرياضيات التطبيقية.

إلغاء مواد الثانوية العامة

الغاء مواد الثانوية العامة

سبق وتحدث  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، فى بداية توليه الوزارة عن هذا الأمر أمام مجلس النواب، وقال الوزير وقتها إن من أبرز مشاكل الثانوية العامة هو أن تتم دراسة 32 مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة 16 مادة فقط، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم بإعادة النظر في ترتيب هذه المواد، فضلًا عن أن الوزارة ستعيد هيكلة شكل التعليم في مصر، وسيتم إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم.

سبب إلغاء مواد الثانوية العامة

يرجع سبب إلغاء مواد الثانوية العامة هو وجود إحصائية تؤكد أن مصر تضع عددًا كبيرًا من المواد في برنامج التعليم بها، وتم الإعلان أن هذه الأخبار مسربة من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

مؤتمر رئيس الوزراء ووزير التعليم للإعلان عن نظام الثانوية الجديد

المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم لمناقشة نظام الثانوية العامة الجديد من تقليل عدد المواد وتغيير نظام التقييم والامتحانات وعرض تلك التغيرات على الحوار المجتمعي كما يعرض حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي، وأيضا الإعلان عن حلول جذرية لكثافة الطلاب في الفصول الدراسية، وطرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

هل سيطبق قرار تقليل عدد مواد الثانوية العامة على الطلاب الحاليين؟

قرار خفض عدد مواد الثانوية العامة، يطبق على الطلاب الجدد (من سيدخل الثانوي العام في السنوات المقبلة) وليس الحاليين.

للمزيد ايضًا:

تنسيق الجامعات 2024..طوارئ داخل وزارة التعليم بعد زيادة طلاب علمي درجتين