الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل.. دعاوي قضائية بسبب إضافة درجتين الفيزياء

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

تتصدر نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، بالتزامن مع اعتزام عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات رفع دعاوي قضائية بسبب إضافة درجتين الفيزياء، مبررين بأن هذا القرار لا يحقق تكافؤ الفرص.

نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل

نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل

نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل.. فوجئ بعض طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة أثناء بدء تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني أمس الاثنين 12 أغسطس 2024، بوجود زيادة درجتين بما يقارب النصف في المائة في المجموع الكلي لهم.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اتخاذ عدة إجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، وإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق بصفة عاجلة.

اضافة درجتين مادة الفيزياء لطلاب علمي

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالى فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب، بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية، الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء؛ لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 وتعديلها مرة أخرى

نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل.. أعلن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، عن حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع الوزارة لتعديلها، وذلك لإتاحتها مرة أخرى لطلاب الثانوية العامة لمعرفة نتائجهم بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإضافة درجتين لبعض طلاب شعبة العلمى بامتحان الفيزياء للثانوية العامة، واحتساب الدرجة لجميع الطلاب الذين قاموا بحل الإجابة فى سؤال 47 الدائرة الكهربائية «ب».

دعوى قضائية بسبب درجتين الفيزياء

ومن جانبه، كشف المستشار عمرو عبد السلام المحامي أمام محاكم النقض والإدارية والدستورية العليا، عن عزمه اقامة دعوى قضائية ضد قرارات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بامتحان الفيزياء، مشيرًا إلى أن تلك القرارات تفتقر إلى تكافؤ الفرص وتؤدي إلى إهدار المال العام.

وأضاف عبد السلام، في تصريحات صحفية، بأنه سيقوم بتقديم بلاغ إلى النائب العام ورفع دعوى قضائية؛ للمطالبة بحذف درجتين من درجات الطلاب الذين اختاروا الإجابة "ج"، مشيرًا إلى أن ذلك لا يحقق تكافؤ الفرص، وأن الجهة الإدارية تملك الحق في سحب القرار خلال 60 يومًا.

للمزيد ايضًا:

«أعرفها الآن».. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل