الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طفل يتبول أحجار كريمة وألماس في كفر الشيخ.. القصة الكاملة

طفل يتبول أحجار كريمة
طفل يتبول أحجار كريمة

طفل يتبول احجار كريمة.. يتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن القصة الكاملة للطفل عاطف عبد المجيد عاطف الذي يتبول أحجار كريمة وألماس في كفر الشيخ، بعدما أثارت والدته حالة كبيرة من الجدل، حيث يعيش الطفل حالة طبية نادرة.

طفل يتبول أحجار كريمة

طفل يتبول احجار كريمة

البداية كانت في يناير الماضي، عندما خرجت حصوة خلال احتفال الطفل عاطف (13 عامًا) بعيد ميلاد والدته، والتي تبين لاحقًا أنها عبارة عن أحجار كريمة، واليوم التالي خرجت ثماني حصوات بألوان جذابة، وتكررت الحالة في يوليو الماضي، حيث خرجت 33 حصوة إضافية؛ الأمر الذي أثار اهتمام الأطباء.

وأشارت والدة الطفل عاطف، إلى أنها سلمت الحصوات لأحد المعامل الحكومية المعتمدة لتحليلها، مؤكدة أنها فور عودتها للحصول على النتيجة فوجئت بالعاملين والأطباء يتعجبون من حالة ابنها، خاصة وأن التحليل أظهر أنها تتشابه في خصائصها مع الأحجار الكريمة وخاصة الألماس.

والدة طفل كفر الشيخ تناشد الأطباء 

أضافت والدة عاطف، أن البعض يتهمها بالتخاريف هي ونجلها، مؤكدة أنها ليست لها أي ذنب وتستند إلى تحليل أحد مراكز التحاليل، التى تؤكد أن طفلها يتبول أحجار كريمة وألماس.

كما ناشدت والدة الطفل، من الأطباء المتخصصين لمساعدة ابنها خاصة وأنه يصاب بألم كبير أثناء خروج تلك الحصوات وأنه حتى تلك اللحظة لم تجد تفسيرا علميا لما يحدث وتقديم العلاج المناسب.

رأي الأطباء في حالة الطفل الذي يتبول أحجار كريمة 

وبدوره، أكد الدكتور هاني خلف أحد الأطباء الذين عرضت عليهم حالة الطفل عاطف طفل كفر الشيخ التي تقول والدته إنه يتبول أحجار كريمة وألماس؛ أن الحصوات التي قام بفحصها هي حصوات طبيعية للغاية وتحدث لكثير من الحالات.

ولفت خلف، إلى أنه لا يعترف الا بتحاليل وزارة الصحة أو مراكز التحاليل التابعة للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أنه نصح والده الطفل بالتوجه به إلى مستشفى جامعة القاهرة أو مستشفى جامعة المنصورة، وذلك لوجود مراكز متخصصة في المسالك البولية ستتمكن من كشف نوع الحصوات الحقيقي.

للمزيد ايضًا:

الصحة تستثني الأطباء البشريين دفعة 2022 من إلغاء التكليف

قرار رسمي بشأن تكليف خريجى الكليات الطبية.. اعرف التفاصيل