الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء والبيض اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء بنسبة طفيفة بعد فترة من التراجع، وسط تخوفات من زيادة أسعارها خلال الفترة المقبلة نتيجة ارتفاع سعر الدولار مما يؤثر على أسعار مدخلات الإنتاج خاصة المركزات والأعلاف التى يتم إستيرادها من الخارج،إضافة إلى إرتفاع أسعار البيض فى ظل إقتراب دخول المدارس، ورغبة كثير من المواطنين إستغلال إنخفاض أسعار الدواجن وشراء كميات منها. 

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 

كما شهدت اسعار الدواجن اليوم الثلاثاء، إنخفاض ملحوظ فى الأسواق المحلية بمختلف المناطق التجارية والهايبرات، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن فى الأسواق ما بين 71 إلى 76 جنيها للكيلو الواحد فى بداية تعاملات اليوم.

أسعار الفراخ بورصة الدواجن اليوم

كذلك، بلغ سعر كيلو الدوادن فى البورصة الرئيسية والمزارع ومنها منير السقا والمرشد 66 جنيها وحد أقصى 68 جنيها بعد فترة من الهبوط خلال الأيام القليلة الماضية،، بينما بلغ سعر كيلو الفراخ الساسو ما بين 98 جنيه كحد أدنى و115 جنيه كحد أقصى فى السوق المحلية اليوم الثلاثاء.

سعر كيلو الدواجن البلدي

كما بلغ سعر كيلو الدواجن البلدي ما بين 114 جنيه إلى 140 جنيها، فيما بلغ سعركيلو الدواجن الأمهات البيضاء ما بين 68 جنيه كحد أدنى إلى 75 جنيها.

كما بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 152 جنيها ، بينما سعر كؤرتونة البيض الأحمر 160 جنيها ، وبلغ سعر طبق البيض البلدى 155 جنيها فى السوق اليوم الثلاثاء .      

 أسعار مدخلات الإنتاج والمركزات

من جهته أكد الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، أن الأسعار الحالية تعكس أسعار مدخلات الإنتاج والمركزات التى تأثرت بإرتفاع أسعار صرف الدولار خلال الأيام الماضية، خاصة مع إستيراد معظم الأعلاف الذرة الصفراء من الخارج.

كما أوضح رئيس الشعبة لـ “ الرئيس نيوز”، أن الحلقات الوسيطة لها دور فى معدلات الأسعار بالسوق، وما يحدث إنعكاس مدخلات الإنتاج، خاصة مع خروج الكثيريم من المربين الصغار والذين يمثلون ثلث القوة الإنتاجية، إضافة إلى إرتفاع أسعار الصرف الذى ساهم في إختلاف تكاليف مدخلات الإنتاج.