الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تنسيق الجامعات 2024..طوارئ داخل وزارة التعليم بعد زيادة طلاب علمي درجتين

تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

فوجئ طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم بعد دخولهم على موقع تنسيق الثانوية العامة لبدء تنسيق الجامعات 2024 بإضافة درجتين على المجموع الكلي لطلاب الشعبة العلمية من قبل وزارة التعليم.

تنسيق الجامعات 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إضافة درجتين بالفعل لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024، وذلك بسبب خطأ في نموذج امتحان الفيزياء 2024.

موقع تنسيق الثانوية العامة

يشار إلى أنه هناك حالة من الطوارئ بديوان عام الوزارة، بشأن إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية، وما يترتب عليه في أعمال تنسيق هذا العام، موضحة أنه سيتم إعلان بيان رسمي بكافة التفاصيل؛ حيث سيتم سحب النتيجة القديمة وإضافة أخرى معدلة، ويمكن لطلاب الثانوية العامة استئناف أعمال التنسيق على موقع تنسيق الثانوية العامة من هنــــــــــا.

نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل وزيادة درجتين لشعبة علمي

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان الفيزياء 2024. 
وأكدت الوزارة التربية أن كافة ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

تنسيق الجامعات 2024

•اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بـ امتحان الفيزياء 2024 وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.
•اتخذت الوزارة كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة للتحقيق بصفة عاجلة
قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

فتح موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات تنسيق الجامعات 2024

فتح موقع تنسيق الثانوية العامة الإلكتروني باب التسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات العام الجامعي 2024- 2025 لطلاب الثانوية العامة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق بدءا من اليوم الاثنين 12 أغسطس حتى يوم الجمعة القادمة 16 أغسطس 2024.

الحد الأدني لتنسيق الجامعات 2024 المرحلة الأولى  

الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.48 % فأكثر.
الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07% فأكثر.
الشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29%.

لينك تنسيق الثانوية العامة 2024

تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الأولى سيكون هناك زيادة في أعداد الطلاب المسموح لهم بالتسجيل هذا العام في أعداد الطلاب في شعبة علوم علوم فقط، حيث سيكون لدى الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من الحد الأدنى لعلمي علوم وهو 371 درجة بدرجتين فرصة التسجيل في المرحلة الأولى. وسيكون هناك توزيع تكراري في المرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب وسيتم قبولهم وفقا للحد الأدنى للكلية والذي سيتم العمل عليه وتحديده من مكتب التنسيق الإلكتروني من هنـــــا.