الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تظلمات الثانوية العامة 2024.. رابط التقديم والرسوم والأوراق المطلوبة

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة 2024

كثف البحث خلال الساعات الماضية طلاب الصف الثالث الثانوي عن كيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بهدف الاطمئنان على سلامة نتائجهم للالتحاق بالكليات التي يرغبون في دخولها.

تظلمات الثانوية العامة 2024

يقدم موقع «الرئيس نيوز» كل ما يخص تظلمات الثانوية العامة 2024 بالخطوات والإجراءات على نتيجة امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

تظلمات الثانوية العامة 2024

ما هي رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024؟

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت من قبل رسوم تظلمات الثانوية العامة للمادة الواحدة بمبلغ 300 جنيه يتم دفعها من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك ولعل أبرزها، البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باي - سداد - ضامن - أمان -مصاري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وبعد الدفع يمكن لطالب الدخول للموقع واختيار المادة أو المواد التي يريد التظلم بها.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024

يستطيع طلاب وطالبات التقدم بطلبات التظلم وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا من خلال الرابط التالي من هنــــــــــا.

آخر موعد للتقديم التظلمات للثانوية العامة 2024

انطلق تقديم التظلمات للثانوية العامة 2024، ابتداءً من يوم 8 أغسطس 2024 وباب التقدم مفتوح لمدة 15 يومًا اعتبارًا حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024.

كيف تتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024؟

هناك إجراءات محددة وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتظلم على نتيجة الثانوية العامة وهي يجب الالتزام بها عند حضور الطلاب لمتابعة موقف تظلمه وهى كالتالي:

- الاطلاع على كراسات الإجابة في المقر الرئيسي للكونترول في أكتوبر، وهو المقر المخصص لجميع الطلاب من مختلف المحافظات.
- حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.
- الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولى الأمر.
-  يتطلع الطالب على صورة إجابة (ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالي)، بالإضافة إلى نموذج الإجابة.
- يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

ماذا يحدث بعد تظلمات الثانوية العامة؟

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصة، وفي حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم، وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، كما تتولى إخطار وزارة التعليم العالي ممثلة فى مكتب تنسيق القبول بالجامعات بنتيجة الطالب بعد التعديل.