السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي ينضم إلى مصر وقطر وأمريكا في الدعوة لإبرام اتفاق بشأن غزة

الرئيس نيوز

قال الاتحاد الأوروبي، الجمعة، إنه يضم صوته إلى الدعوة التي أطلقتها مصر وقطر والولايات المتحدة إلى استئناف المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين سعيًا للتوصل إلى اتفاق.

وأضاف الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد جوزيب بوريل في حسابه على منصة "إكس": "ينضم الاتحاد الأوروبي إلى مصر وقطر والولايات المتحدة في الدعوة لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن دون تأخير، ونؤكد دعمنا الكامل لوساطتهم لوضع حد لدائرة المعاناة غير المحتملة".

وذكر بوريل أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة سيمهد الطريق لخفض التصعيد بالمنطقة.

كان الرئيسان الأميركي جو بايدن والمصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد أصدروا مساء الخميس، بيانًا مشتركًا يدعو "حماس" وإسرائيل لاستئناف المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين منتصف شهر أغسطس الحالي.

وقال البيان المشترك: "دعونا الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء 14 أغسطس أو الخميس 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة، أن بلاده ستوفد فريقًا لحضور المفاوضات الرامية لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل تنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار.