الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: قلق إسرائيلي من تقارب مصر مع إيران وتركيا (فيديو)

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك قلق إسرائيلي من التقارب المصري الإيراني التركي، مشيرًا إلى أن الإسرائيليين قلقين من تسليح الجيش المصري.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الإسرائيليين بيتابعوا تحركاتنا في أي حاجة وهما بيقلقوا جدا مننا ومن تحديث مصر للجيش وقلقانين من التنسيق مع تركيا فيما يتعلق ببعض الصفقات العسكرية وخاصة طائرات الدرون البيرقدار التركية".

وأضاف: "بعرض الاخبار دي عشان تبقي شايف العدو شايفك ازاي وبيتابع تحركاتك إزاي، وسائل اعلان إسرائيلية تحذر من تقارب كبير بين مصر وإيران وتركيا، وسائل الاعلام بتحذر من هذا التقارب وعاملين تقرير مطول عن هذا التقارب واهميته وخطورته عليهم".

وتابع: "هما اتكلموا ورصدوا لما الدكتور بدر عبد العاطي زار إيران وشارك في تنصيب الرئيس الإيراني وقال إن وزير الخارجية المصري ودي زيارة لها رسائل وأن وزير خارجية مصر هو اللي يروح وأن دي بداية تقارب بين مصر وإيران".

وأوضح: "ثم زيارة وزير الخارجية التركي ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهما راصدين كل التحركات دي وهما زعلانين جدًا وقلقانين وبنقولهم هتفضلوا تزعلوا على طول ولازم يفضل دايما عندكم قلق مع مصر".

وذكر: "عندما معاهدة سلام مبنقولش لا ولكن هما عارفين قدراتك وعارفين قدرات الجيش، وفي التقرير بتاع معاريف كانوا جايبين من أيام الرئيس عبد الناصر، وقالوا إن الرئيس عبد الناصر اقترب من الروس وجاء الرئيس السادات ومبارك واقتربوا من الولايات المتحدة وجاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وبياخد سلاح من روسيا والولايات المتحدة والصين وإيطاليا".