الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لماذا لا نشعر باعتدال الطقس رغم تراجع درجات الحرارة؟ (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة على الرغم من تراجع درجات الحرارة.

وقالت شاكر في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "رغم تراجع درجات الحرارة بالمقارنة بشهر يونيو ويوليو ولكن نسبة الرطوبة مازالت مرتفعة، وتصل أثناء النهار تصل إلى 40-50% وأثناء الليل 90-95%".

وأضافت: "نسب الرطوبة المرتفعة تزيد الإحساس بالحرارة لو الحرارة تسجل 35 درجة نشعر بها 38-39 درجة مع ارتفاع نسب الرطوبة، ونشعر ليلا بارتفاع الرطوبة ولا نشعر بانخفاض الحرارة على الرغم من تراجع درجات الحرارة بشكل كبير".

وتابعت: "الرطوبة مرتفعة بشكل كبير، الأمطار بدأت منذ الخميس الماضي على أسوان والوادي الجديد وجنوب محافظة البحر الأحمر، الأمطار بدأت منذ الخميس الماضي ولكن حدتها زادت الأمس واليوم في كثير من المناطق خاصة توشكى وشرق العوينات وحلايب وشلاتين وهذه الأمطار غير معتادة بشكل كبير على جنوب البلاد".

وأوضحت: "من المعتاد أن نشهد أمطار في جنوب البلاد ولكن ليس لدرجة السيول، السيول كانت تحدث في الخريف أو الربيع لكن أن تحدث في شهر أغسطس فهو أمر غير معتاد في جنوب البلاد".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد كشفت عن حالة الطقس المتوقعة من غدا الثلاثاء 6 أغسطس 2024 إلى يوم الأحد 11 أغسطس الجاري، متوقعة أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.