الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

المغرب ضد اسبانيا.. أسود الأطلس تتقدم على الماتادور

المغرب واسبانيا اولمبياد
المغرب واسبانيا اولمبياد باريس

مباراة المغرب ضد اسبانيا.. استطاع منتخب المغرب من فرض سيطرته على المباراة وإحراز أول هدف في مرمى الأسبان عبر سفيان رحيمي لاعب منتخب المغرب عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 36 من عمر المباراة المقامة على ملعب أولمبيك مارسيليا "فيلودروم"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من أولمبياد باريس 2024.

مباراة المغرب ضد اسبانيا

تشهد مباراة المغرب ضد اسبانيا أجواء ساخنة من الفريقين؛ حيث تعرض الحكم الأوزبكي إلجيز تانتاشيف حكم مباراة إسبانيا والمغرب في نصف نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، للإصابة خلال أحداث اللقاء في الدقيقة 12 بعد اصطدامه في كرة مشتركة بين لاعبي المغرب وإسبانيا.
ودخل الجهاز الطبي داخل أرضية الملعب لعلاج حكم المباراة بعد سقوطه للإصابة.وتم استبدال الحكم الأوزبكي إلجيز تانتاشيف الذي لم يستطع استكمال اللقاء، الحكم الرابع السويدي جلين نيبرج.


تشكيل المغرب أمام اسبانيا

حراسة مرمى منتخب المغرب: منير محمدي

دفاع منتخب المغرب: أشرف حكيمي، مهدي بوكامير، أسامة العزوزي، زكريا الوحدي

خط وسط منتخب المغرب: أمير ريتشاردسون، أسامة ترجالين، عبد الصمد الزلزولي، إلياس بن صغير، إلياس أخوماش

خط هجوم منتخب المغرب: سفيان رحيمي

البدلاء: يجلس على مقاعد بدلاء المغرب: راشد غانيمي، أكرم النقاش، عادل تاهيف، بنيامين بوشواري، ياسين كشطة والمهدي موهوب.

تشكيل إسبانيا أمام المغرب

حراسة المرمى: أرناو تيناس

الدفاع: مارك بوبيل، إريك جارسيا، باو كوبارسي، خوان ميراندا

الوسط: أليكس باينا، بابلو باريوس، إيمار أوروز، فيرمين لوبيز، سيرجيو جوميز

الهجوم: آبيل رويز

وتضم قائمة إسبانيا الاحتياطية: جوان جارسيا، بينيات تورينتيس، جون باتشيكو، ميجيل جوتيريز، أدريان برنابي، سامو أوموروديون وخافيير سانشيز.

منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

قدم منتخب المغرب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، أداء مبهر تسبب في صعوده للمربع الذهبي لمواجهة الماتدور الإسباني، وقد لعب 3 مباريات في المجموعة الثانية فاز في الأولى على الأرجنتين 2-1، ثم خسر أمام أوكرانيا 1-2، ثم نجح في اكتساح العراق بثلاثية نظيفة، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة على رأس المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن التانجو.

وفي دور الـ8، حقق منتخب المغرب انتصارًا كبيرًا على الولايات المتحدة الأمريكية، برباعية نظيفة وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بـ أولمبياد باريس 2024 في فرنسا.

المغرب واسبانيا اولمبياد باريس

من هو هداف أولمبياد باريس؟

يحتل سفيان رحيمي قائمة هدافي أولمبياد باريس 2024، برصيد 5 أهداف وبفارق هدفين عن الثلاثي إبراهيم عادل نجم منتخب مصر الأولمبي، وفيرمين لوبيز لاعب إسبانيا، ومارسيلو فيرنانديز نجم منتخب باراجواي.

مشوار منتخب إسبانيا في أولمبياد باريس 2024

لعب منتخب إسبانيا احتل مركز الوصافة في المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب مصر الأولمبي المتصدر.. جاء منتخب إسبانيا الأولمبي وصيفًا في المجموعة الثالثة بالأولمبياد برصيد 6 نقاط خلفًا لمنتخبنا مصر الأولمبي، الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

فاز منتخب إسبانيا على أوزبكستان والدومينيكان ثم خسر أمام منتخب مصر الأولمبي 1-2 في ختام دور المجموعات، ونجح فى عبور اليابان بالدور ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024، بثلاثية نظيفة ومواجهة منتخب المغرب الأولمبي على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

القنوات الناقلة مباراة المغرب واسبانيا

وتذاع مباراة المغرب ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، على قناة beIN Sports HD 1.