الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد ضخ المياه في الغردقة اليوم 2024

مواعيد ضخ المياه
مواعيد ضخ المياه في الغردقة اليوم 2024

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد ضخ المياه في الغردقة اليوم، بعدما تزايدت المعاناة اليومية، التي يعيشها أهالي مدينة الغردقة بالبحر الأحمر؛ للحصول على مياه الشرب، بعد تعدد كسر خط مياه الكريمات المغذي للمدينة.

مواعيد ضخ المياه في الغردقة اليوم 2024

هذا وتواجه الغردقة أزمة في مياه الشرب، حيث وصلت مدة ضخ المياه من الخزانات الرئيسية إلى الأهالي لـ9 أيام ومع تعدد وقائع الأعطال والكسر بخط مياه الكريمات المغذي للمدينة تفاقمت الأزمة وأنه لا يوجد مخزون من المياه يكفي خلال فترة التوقف عن الضخ.

ومن جانبه، وجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بسرعة حل مشكلة مياه الشرب بمختلف المدن وتكليف رؤساء المدن بالتنسيق مع شركة المياه لحل جميع المشكلات، التي تواجه ضخ المياه بانتظام للمواطنين.

مواعيد ضخ المياه في الغردقة اليوم 

وبدوره، استعرض المهندس محمد عيسي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، الإجراءات التي اتخذتها الشركة خلال الأسبوع الماضي، عقب حدوث 3 كسور بخطوط مياه الكريمات، والذي أثر على تدفق المياه لمدن رأس غارب والغردقة.

ضخ المياه في الغردقة اليوم 2024

وأكدت الشركة، أنها بصدد تعديل مواعيد ضخ المياه لتلبية احتياجات الأهالي بشكل أفضل، مشيرة إلى أن الخط الرئيسي للمياه يعاني من كسور متكررة، مما يتطلب جهودًا إضافية لإصلاحه وضمان عدم تكرار الأزمة.

وأهابت الشركة بالأهالي، بضرورة ترشيد استهلاك المياه لحين استكمال أعمال الصيانة وإعادة الضخ بشكل كامل.

ومن جهته، أكد نائب وزير الإسكان والمرافق، بإنهاء الأزمة خلال 10 أيام وعودة الضخ إلى معدلاته الطبيعية قبل الأزمة والانتهاء من تركيب الأغشية، عقب توريدها لمحطة اليسر لتحلية المياه، وذلك في الأول من شهر أكتوبر القادم.