الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: الدولة تواصل جهودها لتذليل العقبات أمام المصنعين وتوفير بيئة ملائمة

النائبة حنان عبده
النائبة حنان عبده عمار

قالت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، إن الجولات التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء بالإسكندرية للمصانع المختلفة في المناطق الصناعية، تهدف إلى تعزيز العمل في هذه المشروعات والتعرف عن قرب على التحديات التي تواجه المستثمرين والعمل على حلها.

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن هذا التوجه يعكس إيمان الدولة والحكومة بأهمية دور قطاع الصناعة في هذه المرحلة، خاصة بعد تشكيل المجموعة الوزارية التي تهدف إلى دعم هذا القطاع الحيوي، خاصةً وأن الدولة تسعى لتوطين الصناعات المختلفة محليًا وتعميقها بمشاركة القطاع الخاص الذي تعول عليه الحكومة في الفترة الحالية.

وأكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، أن الدولة تواصل جهودها لتذليل العقبات أمام المصنعين وتوفير البيئة الملائمة لهم، مع تقديم التسهيلات الداعمة للاستثمار الصناعي، بالإضافة إلى ذلك، تعزز الدولة العمل على ترسيخ ثقافة القيمة المضافة في الصناعة المصرية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

واستكملت عضو مجلس النواب: "إن ذلك يتجلى في تعميق التصنيع المحلي والتطور التكنولوجي، بالإضافة إلى تحقيق أعلى عائد لصالح الاقتصاد المصري والمواطنين".