الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

من هو القيادي محمد الجعبري الذي أعلنت إسرائيل مقتله بعد محمد الضيف؟

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن "من هو القيادي محمد الجعبري الذي أعلنت إسرائيل مقتله، أمس الجمعة، جراء غارة جوية على قطاع غزة؟"، غداة إعلان مقتل محمد الضيف، قائد كتائب، والذي ما زال مصيره مجهولًا.

إسرائيل تعلن مقتل القيادي محمد الجعبري

والخميس الماضي، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل محمد الضيف قائد الجناح العسكري لـ حركة حماس جراء ضربة جوية إسرائيلية على منطقة خان يونس في قطاع غزة، في الـ13 من شهر يوليو المنصرم.

محمد الجعبري

من هو القيادي محمد الجعبري

وبالأمس القريب، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن تصفية أحد أكبر قادة حركة الجهاد قتل في غارة جوية على قطاع غزة، مؤكدًا أن القتيل هو محمد الجعبري، نائب رئيس وحدة تصنيع الأسلحة في حركة الجهاد المسؤول عن تمويل الوحدة.

وأضاف جيش الاحتلال، أن الجعبري "كان مكلفا بإنتاج الأسلحة لحركة الجهاد شمالي قطاع غزة، وتوزيع الرواتب والأموال على أعضاء الحركة، ولعب دورا نشطا في محاولة استعادة قدراتها على إنتاج الصواريخ والبنية التحتية".

وتواصل إسرائيل ضغطها العسكري في حرب غزة مؤخرا، وفي هجوم منسوب إليها يوم الأربعاء الماضي، قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

عدد ضحايا حرب إسرائيل على غزة

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع أسفرت منذ 7 أكتوبر عن مقتل ما يقرب من 40 ألف فلسطيني.

كما أدت الحرب إلى نزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتسببت في أزمة جوع، وقادت إلى اتهام إسرائيل بالضلوع في إبادة جماعية وهي اتهامات تنفيها إسرائيل.