الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ممثل حماس في إيران: اغتيال هنية ليس خرقا أمنيا.. مكانه معروف للجميع

إسماعيل هنية - رئيس
إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكد خالد القدومي، ممثل حركة حماس في إيران، أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة لا يعد خرقا أمنيا في إيران.

وقال القدومي في مداخلة مع قناة "العربي": "ما يدعيه الكيان الصهيوني من انتصارات أن هناك خللا أمنيا في إيران ولكن هناك نوع من التفاهم البروتوكولي في سيادة الدول، هناك مضافة تستضيف فيها كبار ضيوف البلد ونحن في هذه المضافة كنا نرى ضيوفا آخرين ليس في هذه الزيارة فقط، الدولة تستضيف الزوار في مكان معروف ومعلن وهذا هو الغدر الصهيوني".

وأضاف: "الوصول إلى هذا المكان من الناحية الأمنية والعسكرية ليس إنجازا يسجل، لا يوجد خرق أمني في الموضوع يوجد جريمة وتعمد قتل وضرب خارج الحدود واختراق للتفاهمات بين الدول المستقلة ذات السيادة".

وتابع: "نحن في حالة حرب مع العدو الصهيوني هناك اعتداء سافر علينا وحرب إبادة يشنها الاحتلال على مدى 10 أشهر وكان يحدثنا الشهيد إسماعيل هنية أن المجاهد ينتظر أما الانتصار أو الشهادة، الشهادة أمر متوقع سواء للقائد أو الجندي أو أي من أبناء شعبنا".

وأوضح: "عودتنا حماس وعودتنا أمتنا على توريث الخبرات والمؤسسية لدينا في الحركة تضمن أن هذا القرار ليس متعلق بفرد ولكنه قرار الشورى، ما حدث اليوم من جنازات وصلاة هو استفتاء على خط المقاومة وهذا الدم المبارك للشهداء إيذان بشرارة جديدة لمسيرة التحرير الكامل وهي جريمة ارتكبت من العدو بحماقة ودم بارد وسوف تؤدي إلى انتقام وهذا عمل مستمر".

واختتم: "لا تشكل لدينا مسألة خلافة إسماعيل هنية أي معضلة هناك دساتير وقوانين في المؤسسة التي اعتمدت الشوري والديموقراطية على مدى سنوات تأسيسها ويرعى العملية رئيس مجلس الشوري، ويتم اتخاذ الرأي بالآلية المناسبة سواء بالانتخابات أو أي وسيلة يرتضيها المجلس".