الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"البرغوثي": نشاهد صعودا للفاشية داخل إسرائيل.. 69% من السكان يؤيدون الاغتيالات (فيديو)

مصطفى البرغوثي -
مصطفى البرغوثي - الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي، أمين المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن هناك صعود للفاشية في الحكومة والمجتمع الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن أغلبية الإسرائيليين يؤيدون عمليات الاغتيال.

وقال “البرغوثي” في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "المرحلة القادمة صعبة وقاسية ولكن مليئة بالفرص للشعب الفلسطيني، نواجه اليوم صعودا للفاشية الان على الحكومة الإسرائيلية ونزعة فاشية تجتاح المجتمع الإسرائيلي".

وأضاف: "عندما يصوت 69% من المجتمع الإسرائيلي في استطلاع للرأي يؤيدون عمليات الاغتيال التي جرت سواء للقائد إسماعيل هنية أو ضد حزب الله، يؤيدون الاغتيالات حتى لو كانت سوف تقضى على فرص استعادة الأسرى".

وتابع: "هذا يدل على أن هناك منحى فاشي خطير نمى وتغلغل داخل المجتمع الإسرائيلي وهذا لم يكن يحدث لولا سكوت الولايات المتحدة ودعمها للعدوان ولولا صمت المجتمع الغربي".

وواصل: "هذا المنحى الفاشي دليل فشل؛ بعد كل هذا العدوان وبعد كل هذا الوقت لم يحققوا أهدافهم، لم يستطيعوا استرداد الأرض أو القضاء على المقاومة ولا استطاعوا تنفيذ التطهير العرقي، التطرف العنصري الفاشي الذي نراه يدل على إحساس عميق بالفشل".

وذكر: "اللجوء للاغتيالات دليل ضعف وليس دليل قوة؛ ما يقومون به الان هو بطش بالأطراف الفلسطينية بلا استثناء ومحاولة ليس فقط لمواصلة حرب العدوان أو الإبادة الجماعية في غزة ولكن أيضًا العدوان على الضفة الغربية، اليوم كان هناك تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي يقول إن إسرائيل أنشأت أكثر من 30 ألف وحدة استيطانية منذ السابع من أكتوبر".

واختتم: "الآن يجب ان نتوحد جميعا وأن نكون كلنا صفا واحدًا للدفاع عن شعبنا، لدينا فرصة هناك اتفاق تم في بيكين فليوضع موضع التطبيق فورا".