الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

وداع جماعي في 6 ألعاب.. نتائج مخيبة لآمال المصريين في أولمبياد باريس 2024

الرئيس نيوز

شهد اليوم الأول من منافسات أبطال مصر في جميع الألعاب سواء الجماعية أو الفردية في أولمبياد باريس 2024، عدم حصول أي لاعب على ميدالية.

الرماية

ففي منافسات الرماية في تصفيات مسدس الهواء 10 متر للفرق المختلطة، شارك فريقين من مصر: محمد حمدي ومي مجدي، وإبراهيم أحمد مع ريماس وليد.

وودع الثنائي محمد حمدي ومي مجدي منافسات الزوجي مختلط في منافسات الرماية 10 متر بندقية، بعد احتلالهم المركز الحادي عشر.

كما ودع الثنائي إبراهيم أحمد وريماس خليل منافسات الزوجي مختلط في منافسات الرماية 10 متر بندقية، بعد احتلالهم المركز الـ28 "الأخير".

وودعت هالة الجوهري تصفيات الرماية مسدس هواء 10 متر سيدات، بعد احتلالها المركز الـ12 بعد تحقيقها 574 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن مركز التأهل، فيما لم تشارك نور عباس في المنافسات.

السلاح

وفي منافسات سيف المبارزة للسيدات فردي وتحديدًا دور الـ64، حيث كانت تلعب آية حسين مع السنغالية ندياي بينتا، وتلعب ناردين إيهاب مع مواطنتها شرويت جابر.

وتأهلت ناردين إيهاب إلى دور الـ32 في منافسات سيف المبارزة للسيدات فردي، بعد الفوز على المصرية شيرويت جابر بنتيجة 15-9 في دور الـ64.

كما تأهلت آية حسين إلى دور الـ32 في منافسات سيف المبارزة للسيدات فردي، بعد الفوز على السنغالية ندياي بينتا بنتيجة 15-14 في دور الـ64.

وودعت آية حسين تودع منافسات سيف المبارزة للسيدات فردي من دور الـ32 بعد الخسارة أمام بطلة هونج كونج المصنفة الأولى عالميًا مان واي فيفيان هونغ بنتيجة 15-11.

كما ودعت ناردين إيهاب منافسات سيف المبارزة للسيدات فردي من دور الـ32 بعد الخسارة أمام بطلة فرنسا المصنفة الثانية عالميًا ماري-فلورنس كانداسامي بنتيجة 15-10.

وودّع محمد عامر منافسات السابر من دور ربع النهائي بالخسارة من الإيطالي لويجي ساميلي بنتيجة 15-13.

كما خسر زياد السيسي الفرصة في المنافسة على الميدالية البرونزية والتي أقيمت أمس في تمام 10:05 بتوقيت القاهرة أمام على يد التونسي فارس فرجاني.

الجودو

ودع يسري سامي دور الـ32 من منافسات الجودو وزن 60 كجم بعد الخسارة من المنغولي أريونبولد إنختايفان.

الملاكمة

استبعدت يمنى عياد من مباراتها أمام بطلة أوزباكستان ضمن منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 في دور الـ32 لوزن -54 كجم.

وجاء استبعاد يمنى عياد بسبب زيادة الميزان.

تنس الطاولة

ودع عمر عصر ودينا مشرف الأولمبياد بعد هزيمتهم 4-0 من الثنائي الصيني يانج - صان.

وخسرت هنا جودة، لاعبة تنس الطاولة، من دور الـ 64 لمنافسات تنس الطاولة فردي سيدات في أولمبياد باريس 2024.

الجمباز

ودّع عمر العربي من المنافسات التمهيدية نتيجة حصوله على المركز الـ27 من أصل 28 لاعبًا.

وفي الأثناء، أنهت وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية والسفارة المصرية في فرنسا، جميع المشكلات المتعلقة بالإقامة والإعاشة التي تطرق لها العديد من أفراد البعثة المصرية المشاركة في أوليمبياد باريس.

ووجه وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بضرورة تهيئة الظروف المناسبة للبعثة الأولمبية المصرية، لضمان حصولهم على جميع الاحتياجات المعيشية والتجهيزات الفنية التي تمكّنهم من التركيز على التدريبات والمنافسات دون أي عوائق.

وأكد وزير الشباب والرياضة استمرارية الدعم والمساندة لأبطالنا، داعيًا إلى مواصلة التأييد الجماهيري في ظل المنافسة الكبيرة التي يخوضونها أمام أبطال العالم في مختلف الألعاب.

وأجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، زيارة ميدانية للقرية الأولمبية حيث قام بالاطلاع على أوضاع الإقامة والتجهيزات المتوفرة للبعثة.

تضم البعثة المصرية 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، بإجمالي 164 لاعبًا، موزعين على 22 رياضة، مما يجعلها الأكبر في تاريخ مشاركات العرب وإفريقيا في الأولمبياد.

وتستمر منافسات أولمبياد باريس 2024 من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 206 دول، بينهم فريق اللاجئين، في 32 رياضة مختلفة.