الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. رئيس الوزراء: رفع أسعار الوقود تدريجيا حتى ديسمبر 2025

الرئيس نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم استهلاك المصريين من الكهرباء تخطى 38.5 جيجا وات وهو معدل استهلاك تاريخي لم نكن نتوقعه أو نتخيله.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع الحكومة، أن حجم استهلاك المصريين من كافة أنواع الوقود وصل إلى مستويات غير طبيعية خلال الأسبوع الحالي في ذروة درجات الحرارة.

ولفت إلى أنه سيتم زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بزيادات متدرجة حتى نهاية ديسمبر 2025 حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة ولا نضغط عليه.

وذكر أن الحكومة لا تستطيع أن تتحمل تكلفة الدعم الزائد إلى الأبد حتى يتم توزيع الدعم بشكل مناسب.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة نجحت في تغطية الاحتياجات المصرية لاستهلاك الكهرباء وفق الوعود التي قطعناها.

وأضاف أن أزمات قطع الكهرباء تحدث في كافة أنحاء العالم، وهو ما حدث في مصر بالفعل خلال أول أيام وقف برنامج تخفيف الأحمال من أعطال في بعض المناطق وكانت تستمر ساعة.

وذكر مدبولي أن انقطاع الكهرباء قد يحدث في بعض المناطق بسبب عدم قدرة الأجهزة على نقل الكهرباء بسبب الأحمال المرتفعة، وكانت بعض الأسلاك تنصهر نتيجة ارتفاع استهلاك بعض المناطق في فترة درجات الحرارة المرتفعة مطلع الأسبوع.