الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قتلى وجرحى وحرائق بهجوم إسرائيلي على اليمن (فيديو)

الرئيس نيوز

سقط عدد من القتلى والجرحى في غارات شنتها طائرات إسرائيلية على مدينة الحديدة غربي اليمن ردا على هجوم الحوثيين بمسيرة على تل أبيب.

وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي إن مدينة الحديدة تعرضت لغارات استهدفت منشآت تكرير النفط في الميناء.

وقال نائب رئيس الهيئة الإعلامية لجماعة الحوثي إن إسرائيل شنت هجوما على محافظة الحديدة، وأشار إلى نشوب حريق في الميناء الرئيسي.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين بأن هناك قتلى وجرحى سقطوا إثر الغارات  الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

ونقل الإعلام الحوثي عن مصدر رسمي قوله إن الغارات الإسرائيلية استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء.

وبث ناشطون يمنيون مشاهد من الموقع المستهدف بالقصف الإسرائيلي في مدينة الحديدة، وتظهر المشاهد اشتعال حريق ضخم في موقع يعتقد أنه خزانات وقود في ميناء المدينة.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن طائرات إسرائيلية قصفت عدة أهداف في مناطق خاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين في اليمن.

فيما قال مسؤول بجماعة الحوثي إن مدينة الحديدة تعرضت لسلسلة غارات، استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات الوقود ومنشآت تخزين النفط في الميناء.

وأفادت صحيفتا "هآرتس"، و"يديعوت أحرونوت" وموقع "والا" الإسرائيلية، بوقوع انفجارات في مدينة الحديدة، بعد تعرضها للقصف بطائرات إسرائيلية قصفت ميناء في اليمن.

الجدير بالذكر أنه فجر أمس الجمعة، أفادت هيئة البث بمقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط مسيرة وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة.

بدورها، أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن ما سماها "المسيّرة يافا" لا تستطيع الرادارات كشفها"، مؤكدا أن الجماعة "تملك بنك أهداف في فلسطين المحتلة"، وأنها ستمضي في ضربها تباعا، إلى جانب هجماتها البحرية التي تربط توقفها بانتهاء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.