الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا على تليجرام لطلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يتساءل العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي في مختلف محافظات الجمهورية، عن حقيقة تسريب امتحان الديناميكا على تليجرام لطلاب الثانوية العامة 2024، وذلك قبل ساعات من أداء طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان.

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا على تليجرام لطلاب الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يختتم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحانات العام الدراسي 2023-2024، غدًا السبت، بامتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة الإحصاء.

ويستمر امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة لمدة ساعتين، غدًا، حيث يبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا وينتهي مع الحادية عشر صباحا.

وكانت مجموعات الغش الإلكتروني، على مواقع تليجرام وفيسبوك "شاومينج" قد ادعوا تسريب امتحان مادة الديناميكا، مقابل ألف جنيه على الجروبات السرية، وذلك في محاولة للنصب على الطلاب وأولياء أمورهم

وبدوره، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة ما تردد عن تسريب امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2024، مشددًا أن ما يتم تداوله اختبارات تخص الأعوام الماضية.

وشدد المصدر، على أن إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة مشددة يستحيل معها أي تسريب، مناشدًا الطلاب وأولياء أمورهم بعدم الانسياق وراء الشائعات، التي تهدف لإثارة البلبلة والتشكيك في منظومة الامتحانات.

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا على تليجرام لطلاب الثانوية العامة 2024

وطالب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم باستيقاء معلوماتهم من مصادرها الرسمية عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة التعليم، أنّ امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس مواصفات العام الماضي، ولا تعديل في شكل الأسئلة أو توزيع الدرجات، مشيرة إلى أنّ الامتحان سيكون بنسبة 85% أسئلة موضوعية و15% أسئلة مقالية.

توزيع درجات امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024:

- 30 درجة المجموع الكلي.

- 26 درجة للأسئلة الموضوعية.

- 4 درجات الأسئلة المقالية.

- عدد الأسئلة بامتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024: 20 سؤالا.

- عدد الأسئلة المقالية بامتحان الديناميكا للثانوية العامة: سؤالان مقاليان.

- عدد الأسئلة الموضوعية بمادة الديناميكا: 18 سؤالا.

ومنذ أيام، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة بنسبة 0.95% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة، أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت %97.88، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 679319 طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء 94.21%، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 501642 طالبا وطالبة.

اقرأ أيضًا 

لطلاب الثانوية العامة.. أهم الشروط المطلوبة للقبول بالكلية الجوية