الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تسريب مكالمة مصورة لترامب.. يروي تفاصيل مثيرة عن محاولة اغتياله

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الضوء مكالمة هاتفية مسربة، حاول دونالد ترامب خلالها إقناع السيناتور كينيدي جونيور، مرشح الرئاسة المستقل، بالانضمام إلى معسكر أنصاره، وقال دونالد ترامب إن الإصابة التي لحقت بأذنه جعلته يشعر وكأنه "أكبر بعوضة في العالم".

وأعرب ترامب عن دهشته من إطلاق النار عليه بسلاح من نوع AR-15، وهو نوع من البنادق ذات الطراز العسكري الذي تريد إدارة جو بايدن حظره، وقال ترامب: “إنه واحد من البنادق القوية جدًا، أليس كذلك؟” وعن الجرح الذي أصاب أذنه، قال ترامب: “شعرت وكأنني أكبر بعوضة في العالم”.
وفي يوم الاثنين، التقى ترامب وكينيدي شخصيًا في ميلووكي قبل المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الأمر الذي أثار شائعات بأن كينيدي كان يخطط للانسحاب من السباق وتأييد ترامب ولكن بعد ذلك، قال كينيدي إنه ليس لديه أي خطط للانسحاب.

ويبذل كينيدي جهدًا مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلًا للوصول إلى بطاقة الاقتراع في جميع الولايات الخمسين كما أدى إصراره على خوض السباق الارئاسي كمرشح مستقل إلى إثارة قلق معسكر ترامب ومعسكر بايدن - حيث تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن كينيدي يمكنه سحب الأصوات بالتساوي من كلا المرشحين، بما في ذلك الولايات المتأرجحة.

وكشف مقطع فيديو مسرب لمكالمة هاتفية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الرئاسي المستقل روبرت كينيدي في اليوم التالي لمحاولة اغتيال ترامب، كواليس جهود الرئيس السابق لإقناع كينيدي بالخروج من السباق والانضمام إلى معسكر أنصاره.

وتم نشر الفيديو لأول مرة، أمس الثلاثاء، على منصة "إكس" من قبل الابن الأكبر لكينيدي جنيور، بوبي كنيدي، ثم تم حذفه بسرعة، وفي منشوره الأصلي على X، كتب كينيدي الأصغر: “أنا مؤمن بشدة بضرورة إجراء هذا النوع من المحادثات علنًا. وها هو ترامب يعطي رأيه الحقيقي لوالدي بشأن تطعيم الأطفال”.

ومن جانبه، اعتذر كينيدي عن الفيديو المسرب، وكتب على منصة "إكس": "عندما اتصل بي الرئيس ترامب كنت أسجل مع مصور فيديو، كان يجب أن أطلب من المصور التوقف عن التسجيل على الفور... أنا في غاية الحرج بسبب نشره".

وعبر ميكرفون هاتف كينيدي، يمكن سماع ترامب وهو يصف مخاوفه من التطعيمات المقدمة للرضع، وهي قضية يرتبط بها كينيدي ارتباطا وثيقا وقال ترامب: "أريد أن أقدم جرعات صغيرة، ففي حالتها الراهنة تبدو وكأنها مخصصة للحصان، وليس لطفل يبلغ وزنه 10 أرطال أو 20 رطلًا".

ثم حاول ترامب الحصول على دعم كينيدي، قائلا: "أود منك أن تفعل شيئا.. وأعتقد أنه سيكون جيدا جدا لك، وسنفوز معًا" وقال كينيدي، وهو يقف مرتديا قميصا وربطة عنق، "نعم"، وطوال الفيديو لم يقل كينيدي أي شيء آخر.

كما وصف ترامب بإيجاز مكالمته الأخيرة مع الرئيس بايدن وقال إنه سأل عن الرصاصة التي كادت أن تصيبه في بنسلفانيا وأضاف: "لقد كان لطيفا جدا، في الواقع، اتصل بي وقال، كيف جاءك الإلهام بالتحرك إلى اليمين".

والتقى ترامب وكينيدي، الإثنين، شخصيا في ميلووكي قبيل انعقاد المؤتمر الوطني الجمهوري، مما أثار شائعات بأن كينيدي يخطط للانسحاب من السباق الانتخابي.