الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

إنتر ميامي يعلن طبيعة إصابة ليونيل ميسي في كوبا امريكا 2024

ميسي
ميسي

أعلن نادي  إنتر ميامي الأمريكي، مساء أمس الأربعاء، عن طبيعة إصابة نجمه الأرجنتيني  ليونيل ميسي عقب انتهاء بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تُوج بها منتخب الأرجنتين للمرة السادسة عشر في تاريخه.وبسبب الاصابة لم يستطع ليونيل ميسي من السفر رفقة زملائه إلى الأرجنتين، للاحتفال بلقب كوبا أمريكا وفضّل ميسي البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل العودة إلى ناديه وإجراء الفحوص الطبية اللازمة.

ميسي

 إنتر ميامي يعلن طبيعة إصابة ليونيل ميسي

تعرض ميسي للإصابة في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا  أمام كولومبيا، التي غادر على إثرها الملعب باكيا في الدقيقة 66 ودخل بدلا منه نيكولاس جونزاليس. ونشر الموقع الرسمي لنادي إنتر ميامي الأمريكي بيانًا كشف فيه خضوع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للفحوص الطبية التي أكدت إصابته في أربطة الكاحل الأيمن.

مدة غياب ميسي عن الملاعب

أشارت التقارير الصحفية  أن مدة غياب ميسي لم تتحدد بعد لكنها قد تمتد إلى 40 يوما. ويغيب ميسي عن مباراتي إنتر ميامي على أرضه الأربعاء ضد تورونتو اف سي والسبت ضد شيكاغو فاير.

ميسي

أرقام قياسية حققها ليونيل ميسى فى كوبا أمريكا 2024

يذكر أن ليونيل ميسي قد واصل تحطيم الأرقام القياسية خلال مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، بعدما خاض خامس نهائي له في بطولة كوبا أمريكا، وينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات النهائية في تاريخ المسابقة الدولية الأقدم على مستوى المنتخبات في العالم، بعدما كان يتقاسمه مع مواطنه المعتزل خافيير ماسكيرانو، الذي شارك في 4 نهائيات.

وشارك ليونيل ميسي في المباريات النهائية لنسخ 2007 و2015 و2016 و2021 و2024 ببطولة كوبا أمريكا.

كذلك أصبح ليونيل ميسي أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ كوبا أمريكا برصيد 39 لقاء، كما بات ثاني لاعب يهز الشباك في 6 نسخ مختلفة بالمسابقة، ليُكرر إنجاز البرازيلي الراحل زيزينيو.

ميسي

للمزيد اقرأ:

موعد نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة

لامين يامال يواجه ميسي.. الأرجنتين ضد إسبانيا في نهائي فيناليسيما 2025

ملخص مباراة إنتر ميامي ضد ريد بولز.. ميسي يكتسح بسداسية خطيرة