الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الزمالك يستأنف على عقوبات الكاف في نهائي الكونفدرالية«غرامة 200 ألف ومنع الجمهور»

الزمالك
الزمالك

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عن تفاصيل طلب مسئولو نادي الزمالك إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن إرسال حيثيات الحكم في العقوبات الصادرة ضده بتوقيع غرامة 200 ألف دولار ومنع حضور الجماهير مبارياته الأفريقية، بسبب أحداث الكونفدرالية.

الزمالك يستأنف على عقوبات الكاف

ويأتي طلب الزمالك للكاف، حتى يتمكن النادي من تقديم استئناف على الحكم الذي تم توقيعه بسبب الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة، في أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة البركان المغربي.

وحال وصول حيثيات الحكم يسدد مسئولو الزمالك رسوم الاستئناف ثم كتابة مذكرة بالرد على ما سيأتى في الحيثيات.

تفاصيل أحداث نهائي الكونفدرالية

وفي مايو الماضي، أحال "كاف"، القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في الاتحاد للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة بشأن ما حدث من سلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر في أثناء المباراة وبعدها.

وشهدت المباراة، عدم تمكن مجموعة من حاملي التذاكر من دخول المدرجات الممتلئة عن آخرها، بالإضافة إلى عدم استطاعه عدد من حاملي بطاقات الإعلاميين في الوصول إلى المقصورة الخاصة بهم.

الزمالك

كما وقعت أحداث تدافع عقب نهاية المباراة عند البوابة التي تفصل بين المقصورة الرئيسية وأرض الملعب، مما تسبّب في تعطيل نزول وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الأفريقي وأعضاء لجنته التنفيذية، إضافة إلى مسؤولي ناديي الزمالك ونهضة بركان للمشاركة في مراسم تسليم الكأس.

كما امتلأت منطقة المنصّة المخصّصة لعملية المراسم بعشرات من الأشخاص غير المصرح لهم بالوجود فيها، مما أدى لحدوث بعض الهرج وعدم تمكن ممثلي وسائل الإعلام من القيام بمهامهم في التقاط الصور الرسمية.

هذا وتوج نادي الزمالك، بلقب الكونفدرالية للموسم الحالي على حساب نهضة بركان المغربي؛ ليكون لقب الكونفدرالية الثاني للقلعة البيضاء في تاريخه بعد التتويج بها في 2019 بالفوز على نهضة بركان أيضا بضربات الترجيح.

اقرأ أيضا

"الكاف" يغرم الزمالك 200 ألف دولار ويمنع حضور جماهيره في مبارياته الإفريقية

قرار من المحكمة الإدارية العليا بشأن "إسقاط عضوية مرتضى منصور من نادي الزمالك"