الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

وفاة ابن الفنان عزت العلايلي بعد صراع مع المرض

محمود العلايلي
محمود العلايلي

رحل عن عالمنا منذ قليل الدكتور محمود العلايلي نجل الفنان الراحل عزت العلايلي وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وفاة نجل الفنان عزت العلايلي

أعلنت خبر وفاة الدكتور محمود العلايلي نجل الفنان الراحل عزت العلايلي زوجته نانسي جرجس حيث كتبت عبر حسابها الرسمي بموقع «فيس بوك»: «توفى إلى رحمة الله زوجي الدكتور محمود عزت العلايلي اليوم الأحد الموافق 14 يوليو».

سبب وفاة نجل عزت العلايلي 

يرجع سبب الوفاة أن الراحل تعرض لأزمة صحية شديدة، إذ فوجئ بإصابته بمرض سرطان الرئة، والذي دخل على إثرها المستشفى منذ بداية الشهر الحالي ثم دخل في غيبوبة تامة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة داخل العناية المركزة منذ قليل.

موعد ومكان جنازة محمود عزت العلايلي

تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر اليوم الأحد 14 يوليو 2024 ويتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم وسنوافيكم بموعد العزاء تباعًا».

معلومات عن الدكتور محمود العلايلي

الدكتور محمود العلايلي هو ابن وحيد للفنان عزت العلايلي وله أخت واحدة وهي رجاء، تخرج محمود العلايلي في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة،  كان قيادي بارز بحزب المصريين الأحرار الذي تشكل بعد ثورة 25 يناير لفترة. ويعتبر محمود العلايلي أحد رجال 30 يونيو 2013، إذ كان ممارسًا للعمل السياسي بكثافة خلال الفترة التي شهدت حراكًا سياسيًا بعد أحداث 25 يناير حتى إزالة حكم الإخوان. ألف كتاب بعنوان الأيام المسمومة، دوّن فيه تجربته التي عاشها خلال الفترة التي شهدت أحداث يناير وحتى نهاية عام 2012. يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا المعلومات إيفيت. ينشر مقالات أسبوعية سياسية في جريدة المصري اليوم.

الفنان الراحل عزت العلايلي

ولد الفنان عزت العلايلي في (15 سبتمبر عام 1934 – ورحل فى 5 فبراير 2021)، في حى باب الشعرية بالقاهرة، وشارك فى العديد من الأفلام فى السينما المصرية، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعدّ برامج تليفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962، والذى كان بمثابة بدايته السينمائية. وأبرز الأدوار السينمائية التى قدمها فى أفلام "الأرض"، و"الاختيار"، و"الناس والنيل" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدّم أدورا بارزة فى التلفزيون كذلك، منها "راس القط" و"بوابة الحلواني"، وفى المسرح تعد أشهر مسرحياته "أهلا يا بكوات" التى عرضت على المسرح القومى فى مواسم مختلفة.

للمزيد اقرأ:

نجل الراحل عزت العلايلي يروي اللحظات الأخيرة في حياة والده