الثلاثاء 13 أغسطس 2024 الموافق 09 صفر 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس نادي 6 اكتوبر يكشف مفاجأة عن مدرب منتخب الدراجات

عبد اللطيف صبحي -
عبد اللطيف صبحي - رئيس نادي 6 أكتوبر

أكد الدكتور عبد اللطيف صبحي؛ رئيس نادي 6 أكتوبر والذي يضم اللاعبة جنة عليوة أنه طلب من اتحاد اللعبة تطبيق اللائحة على اللاعبة شهد سعيد التي تسببت في إصابة اللاعبة جنة.

وقال صبحي في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الواقعة تمت يوم 28 أبريل وعلمت بالواقعة في الثامنة مساءا وتواصلت مع وزير الرياضة وأوضحت له الموضوع وأخبرني أن اذهب غدا إلى الاتحاد لمتابعة حق اللاعبة".

وأضاف: "التقيت السيد رئيس الاتحاد وبعض أعضاء مجلس الإدارة وطلبت تطبيق اللوائح والقوانين بالإضافة إلى تطبيق الميثاق الأوليمبي الذي يقول إن الرياضة أخلاق وتحدت عن البطل المصري محمد رشوان وما فعله في الاولمبياد وأصبح أيقونة في اليابان".

وتابع: "طلبت من رئيس الاتحاد تطبيق الميثاق الأوليمبي والبطولة التي خاضها اللاعبين هي بطولة دولية تابعة للأجندة الدولية ويطبق عليها لائحة النشاط الأساسي في الاتحاد الدولي للدراجات؛ واللائحة تعاقب بالإيقاف والغرامة".

وأوضح: "الإيقاف وفقا للائحة يجب أن يكون دولي وليس محلي وحدث انفعال بيننا خلال الحديث؛ وقال لي القرار الذي ستقوله سوف انفذه واخبرته فقط أن يطبق اللائحة وأن يحضر اللاعبة شهد إلى النادي وتجمع مع جنة ووالدتها لإنهاء الموضوع".

وواصل: "فوجئت في اليوم التالي بتحويل اللاعبة جنة إلى التحقيق؛ ولو لم تحضر للتحقيق خلال 48 ساعة سيتم وقفها وكانت في المستشفى لتلقي العلاج والنادي تكفل بعلاج اللاعبة وليس الاتحاد كما اشيع".

وأكمل: "الشق الاخر كانت التصريحات التي صدرت عن المدير الفني لمنتخب مصر وهو نفس المدير الفني لاحد الأندية المنافسة؛ واللاعبين الذين تأهلوا إلى الاولمبياد من نفس النادي الذي يقوده المدرب ومن الطبيعي أن ينحاز للنادي الذي يقوده".

وذكر: "المدير الفني للمنتخب من اليوم التالي للواقعة كان يشيد باللاعبة شهد ويهاجم اللاعبة جنة وتصريحاته كانت غير مسؤولة؛ أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي أصدر بيان أكد خلاله على إعادة التحقيق في القضية".

واختتم: "نحن في انتظار القرار العادل وأن يكون ردع لأي رياضي يفكر في ذلك؛ شهد أخطأت وأصبحت ضحية لتعليمات جهاز فني خاطئ وتحصل على ثقافة خاطئة قومي بالخطأ وسنشجعك".