الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بسبب القطار السريع.. استكمال هدم كوبري العامرية بالإسكندرية| تفاصيل

بسبب القطار السريع..
بسبب القطار السريع.. استكمال هدم كوبري العامرية بالإسكندرية|

يبحث الكثير من رواد محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، عن تفاصيل استكمال هدم كوبري العامرية بالإسكندرية، وذلك في إطار مساعي الهيئة العامة للطرق والكباري، لإنجاز مشروع القطار السريع، حيث يجرى حاليًا إزالة الكوبري لاستبداله بكوبري آخر يسمح بمرور القطار السريع أسفله.

بسبب القطار السريع

استكمال هدم كوبري العامرية بالإسكندرية

 

وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية، تواصل الهيئة أعمال التوسعات لإنجاز مشروع القطار السريع، والذي سيمتد من مدينة العين السخنة شرقًا، وحتى مدينة العلمين الجديدة غربًا، مرورًا بنطاق غرب محافظة الإسكندرية.

وبدورها، شنت الأجهزة التنفيذية بحي العامرية قبل تنفيذ أعمال الهدم، حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات أسفل كوبرى العامرية وتم إزالة كافة الاشغالات والتعديات على حرم الطريق، كما تم نقل موقف السيارات أسفل الكوبري إلى منطقة عزبة التفتيش أمام مدرسة الشهداء.

وبعد إزالة الإشغالات، سلمت الأجهزة التنفيذية كوبري العامرية، للهيئة العامة للطرق والكباري للبدء في أعمال التوسعات تمهيديا لمشروع القطار السريع، الذي بدأت خطة تنفيذه وتتضمن تعديلا في خريطة بعض المناطق، التي ستشهد تغييرات لتناسب تنفيذ المشروع.

وبحسب تصريحات سابقة، قال محافظ الإسكندرية، إن المحافظة الساحلية تشهد نوعًا من الازدحام المروري، حيث سيتم الانتهاء من تلك المشروعات خلال مدة تتراوح ما بين عام ونصف إلى عامين، بعدها ستنتهي أزمات الازدحام المروري، خاصة وأن الإسكندرية بها نحو 8 ملايين نسمة، ما بين مقيمين وضيوف زائرين من المحافظات المجاورة.

هذا ويعتبر كوبري العامرية، أحد الجسور الحيوية التي تم تطويرها في السنوات الأخيرة وافتتاحها بشكلها الجديد، مع افتتاح حارات مرورية جديدة لتسهيل حركة المرور على الطريق المؤدي إلى القاهرة.