الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القصة الكاملة لبيع امتحان كيمياء الثانوية العامة 2024 لمعلمي السناتر.. والتعليم ترد

الرئيس نيوز

حالة من الجدل أثيرت على منصات السوشيال ميديا بعد إعلان عدد من أولياء الأمور والطلاب بيع امتحان الكيمياء الثانوية العامة 2024 للعديد من المعلمين فى السناتر خاصة فى إسكندرية والبحيرة، وتداول عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب فيديوهات لهؤلاء المعلمين من السناتر بعد تسريب أكثر من 18 سؤالا لهم.

قال أولياء الأمور فى منشورات متداولة لهم على الفيس بوك، إنهم يطالبون وزارة التربية والتعليم بالتحقيق فى هذا الأمر، وقالوا خلال منشوراتهم:« امتحان الكيمياء تم بيعه لبعض المدرسين المشاهير بالنص فى إسكندرية والبحيرة وادخلوا على صفحاتهم هتلاقي الامتحان بالنص هنفضل فى المهازل دى لحد امتى تم الترويج لسهولة الامتحان لأن عيالهم طبيعي حالين نفس الامتحان معاهم ليلة الامتحان الطبيعى أن مدرس يتنبأ بفكرة اتنين مش بالامتحان كله دا حتى الأسئلة التي صياغتها خطأ تنبأوا بها دول بيضربوا المندل بقا ياجماعة مش كدا»

ردت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على هذا الأمر، وقالت المصادر إن كل ما يٌقال عن بيع امتحان الكيمياء ليس له أى أساس من الصحة وهذه حملة ممنهجة على وزارة التربية والتعليم، وأضافت المصادر خلال تصريحاتها لموقع “الرئيس نيوز”: اللجنة الفنية أثبتت أن امتحان الكيمياء من المنهج وجميع المعادلات التى تم وضعها فى الامتحان موجودة فى المنهج ولا حقيقة لما يقال عن بيع الامتحان لمعلمى السناتر.

وكان قد حرص الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة  الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومحسن عبد العزيز نائب رئيس عام الامتحانات.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم.

ووجه الدكتور محمد عبد اللطيف مديرى المديريات  ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، كما وجه الوزير الشكر لكافة المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان مواصلة اجراءات انتظام سير اللجان، مؤكدا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الاجابة للامتحانات للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.