السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. الحكومة: نهدف لوقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، أن توجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء هي العمل على حل أزمة انقطاع الكهرباء.

وقال عصمت، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "التعليمات والتوجيهات أن يتم الانتهاء من المشكلة في أقرب وقت ونعمل في كل الاتجاهات الممكنة من أجل القضاء على المشكلة".

وأضاف: "نجري دراسات حاليا للآليات الموجودة ومعدلات تدفق الشحنات التي تعاقدت عليها وزارة البترول، معالي وزير الكهرباء السابق وضع خطة جيدة لمراجعة الأحمال الموجودة على مدار اليوم وإن شاء الله كما وعدت الحكومة أن تتراجع معدلات تخفيف الأحمال وبنهاية الشهر سنكون توصلنا للحل المتكامل، وإن شاء الله مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو يكون لدينا أخبار جيدة".

وتابع: "موضوع الفاقد من الكهرباء مهم ومعالي الوزير السابق بذل جهدا كبيرا، كان لدينا فاقد نتيجة الأعمال الفنية والتوزيع والنسب الخاصة به تتراجع نتيجة المراجعات الموجودة وبالنسبة للفاقد في أعمال التوزيع لدينا خطط كثيرة وقوانين تراجع من أجل وضع حد لأعمال التوصيلات الكهربائية غير القانونية أو التوصيلات التي لم تتم بشكل متكامل وإن شاء الله ستكون الخطة أمام رئيس الوزراء الأسبوع القادم".

وذكر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه خلال اجتماع الحكومة الجديدة اليوم تم التأكد من إتمام التعاقد على كل الشحنات التي ستمكن وزارتي البترول والكهرباء من تحقيق وقف قطع التيار الكهربائي.

وأوضح رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، الخميس: "طلبت من الوزراء تحديد اليوم الذي نتوقف فيه عن قطع الكهرباء على الأقل في فترة الصيف" مؤكدًا إصداره تكليفا للوزراء بانتهاء هذه الأزمة قبل نهاية هذا العام.