الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

«كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي.. رسميا

دوري السوبر الإفريقي
دوري السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة النسخة الثانية من  دوري السوبر الإفريقي رسميا والذي حصل على لقبه الأول فريق صن داونز على حساب الوداد المغربي.

 دوري السوبر الإفريقي
 دوري السوبر الإفريقي

دوري السوبر الإفريقي

كشف الحساب الرسمى للبطولة عبر الصفحة الرسمية بمنصة تويتر عن إقامة البطولة وكتب: "نحن نعمل على النسخة الثانية من دورى السوبر الإفريقى". وتابع الحساب الرسمي للبطولة: "سنعود بمزيد من التحديثات قريبا"، ولم يكشف البيان عن موعد إصدار التحديثات الجديدة أو موعد البطولة المرتقب.

النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي

كانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت قبل عدة أشهر بمشاركة ثمان فرق هم  الأهلي المصري وسيمبا التنزاني، ماميلودي، صنداونز وبترو أتليتكو، مازيمبي والترجي التونسي،  والوداد المغربي.

من هو بطل النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي؟

توج  صنداونز باللقب بعدما فاز على الوداد في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين وأقيمت البطولة بنظام الإقصائيات ومن مباراتين ذهاب وإياب.

 دوري السوبر الإفريقي
 دوري السوبر الإفريقي

الأندية المتوقع مشاركتها في دوري السوبر الإفريقي النسخة الثانية

وفقا لتقاريرعديدة ترجح أن يشارك في البطولة في نسختها الثانية ثمانية أندية والتي تمثل منطقة شمال أفريقيا وهي الأهلي والزمالك من مصر، الوداد البيضاوي والرجاء الرياضي ونهضة بركان من المغرب، شباب بلوزداد واتحاد العاصمة من الجزائر والترجي التونسي.

النظام المتوقع لـ دوري السوبر الإفريقي النسخة الثانية

وفقا للتقارير الإعلامية الواردة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فإن نظام البطولة سيكون كالتالي:

مشاركة 24 فريقا في النسخة الجديدة يتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات وفقا للموقع الجغرافي، كل مجموعة تضم 8 أندية بحد أقصى 3 أندية من دولة واحدة.

ثم يقام دور المجموعات بنظام الدوري من دورين في كل مجموعة ويتأهل الفرق الخمسة الأولى من كل مجموعة، إلى دور الـ 16، إلى جانب أفضل فريق احتل المركز السادس.

ثم تقام البطولة بعد ذلك بنظام خروج المغلوب بداية من دور الـ16  ذهابا وإيابا وحتى قبل النهائي، دون حسم مصير الدور النهائي وهل سيكون من مباراة واحدة أو مباراتين.

 دوري السوبر الإفريقي


اقرأ أيضا

بعد فوز قطبي الكرة المصرية.. موعد نهائي كأس السوبر الأفريقي 2024