الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

التشكيل الوزاري.. ساعة الصفر تقترب

مدبولي
مدبولي

من المرتقب أن يعلن التشكيل الوزاري الجديد مطلع يوليو المقبل، وذلك بعد تأخر استمر لأكثر من 25 يوما عن موعده المقرر، وقد لاقت حكومة مدبولي المستقيلة انتقادات حادة من قبل بعض أعضاء مجلس النواب، على رأسهم النائب أحمد فرغلي والنائب ضياء الدين داوود.

وأفاد مصدر حكومي مطلع أن رئيس الوزراء أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي تتناسب مع التحديات الحالية.

وأكد المصدر الحكومي، الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين، قائلا إن مراسم حلف اليمين ستكون خلال أيام.

وأوضح المصدر، أنه تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين.

وتابع أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، المكلف باختيار الوزراء، أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي تتناسب مع التحديات الحالية.

وأشار إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، موضحا أنه يتم إعداد برنامج حكومي شامل تعمل من خلاله الحكومة الجديدة

يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد أصوات برلمانية معارضة بإعادة تكليف الدكتور مصطفى مدبولي على رأس حكومة جديدة، في ظل الإخفاقات الحكومية بعدد من الملفات الهامة والمتصلة بمصالح المواطنين
من جهته انتقد النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، الحكومة المنقضية فترتها، واصفا إياها بأنها حكومة أولوياتها عكس أولويات الشعب المصري، وتفتقر إلى فقه الأولويات.

النائب ضياء داود أمام: حكومة عنيدة

وقال ضياء الدين داود إنه لا يمكن للبرلمان أن يتحمل الفشل المركب لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وفي تصريحات تلفزيونية سابقة، وصف داوود حكومة مدبولي بأنها حكومة تعيسة وتكذب على المواطنين كما أنها أساءت استخدام موارد الدولة.