الثلاثاء 02 يوليه 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الزمالك

خسائر بالملايين.. ما هي أضرار انسحاب الزمالك من مباراة القمة؟

الزمالك
الزمالك

يبحث الكثير من عشاق الفارس الأبيض، عن "ما هي أضرار انسحاب الزمالك من مباراة القمة؟"، بعدما أصدر النادي بيان بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يؤكد خلاله عدم خوضه مباراة الأهلي، والتي كان مقرر لها مساء اليوم الثلاثاء.

انسحاب الزمالك

وأضاف البيان، "تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري؛ نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

وتابع: "تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نجلُّه ونحترمه، ونثمن مجهودات الجهات كافة التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا، فعذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".

عقوبة نادي الزمالك بعد الانسحاب من القمة

وبدورها، قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، اعتبار الزمالك خاسرًا لمباراته أمام الأهلي التي كان من المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الممتاز، وذلك بعدما أعلن مجلس إدارة النادي أنه لن يخوض اللقاء.

وأضافت الرابطة، بأنه بشأن عدم خوض نادي الزمالك مباراة الأهلي، فإنه تَقرَّر تطبيق المادة 51 من لائحة المسابقات على نادي الزمالك، التي تتضمن توقيع غرامة مالية على القلعة البيضاء يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية المصرية المحترفة.

وأكدت بأنه تَقرَّر اعتبار نادي الزمالك مهزومًا في المباراة بنتيجة (0-2)، مع خصم 3 نقاط من رصيد النادي الأبيض، كما تَقرَّر معاقبة كل مَن له صلة بقرار الانسحاب وإخطار النادي الأهلي بوصفه فائزًا في المباراة بنتيجة (2-0).

ومن جانبه، وصف أحمد سالم المتحدث الرسمي للزمالك قرار فريقه بعدم خوض مباراة القمة ضد الأهلي بالاعتذار رافضًا بشكل قاطع كلمة "انسحاب".

وأشار سالم، إلى أن "الزمالك اعتذر ولم ينسحب، ولو كان خصمنا في تلك المواجهة أي فريق آخر غير الأهلي، لبقي موقفنا كما هو".

ويشير سالم: "هناك ردود ومواقف جاهزة حال عدم تلبية مطالبنا، سيكون هناك موقف من اللقاء التالي، وفي النهاية القرارات المتخذة تكون بلا تسرع أو عشوائية".

وفي سياق متصل، اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية؛ لمناقشة التطورات الأخيرة المتعلقة بقرار الزمالك بعدم استكمال الدوري المصري الممتاز.

يشار إلى أنه من المقرر يواجه الزمالك نظيره سيراميكا كليوباترا، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب استاد «القاهرة الدولي»، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الممتاز 2024.

يحتل نادي الزمالك المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري 2024، برصيد 34 نقطة، من 20 مباراة، وفي المقابل يأتي فريق سيراميكا كليوباترا في المركز الـ 8 برصيد 37 نقطة.