الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد 4 سنوات في السجن.. مارتن شكريلي يكشف خططا لا يعرفها أحد عن نجل ترامب المراهق

الرئيس نيوز

 زعم مارتن شكريلي، الذي أدين بالاحتيال في الأوراق المالية في عام 2017 وقضى 4 سنوات في السجن، أنه أحد معارف بارون ترامب، كما زعم أن نجل الرئيس الأمريكي السابق البالغ من العمر 18 عامًا – شارك في تدشين عملة مشفرة غامضة تحمل علامة ترامب التجارية والتي ارتفعت قيمتها هذا الأسبوع ووفقًا لصحيفة نيويورك بوست، أدت الشائعات حول العلاقة المحتملة بين شكريلي ونجل الرئيس الخامس والأربعين إلى ارتفاع قيمة العملة المشفرة الغامضة بنسبة 385٪ في غضون 24 ساعة.

ولم يقدم مارتن شكريلي، محتال الأوراق المالية المدان، أي دليل على ادعاءاته بأنه أنشأ العملة بالتعاون مع بارون ترامب وقال في بث مباشر على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر: "منذ حوالي ثلاثة أشهر، بدأت العمل مع رجلين آخرين، أحدهما كان أحد أفراد عائلة ترامب لإنشاء عملة ترامب".

ولم يؤكد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المفترض لسباق البيت الأبيض هذا العام، ما إذا كان هو أو شركة Truth Social مرتبطين بالعملة المشفرة، التي تحمل نفس رمز DJT مثل منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به.

واتهم ريان سيليكيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميساري للاستخبارات في سوق الأصول المشفرة، مارتن شكريلي، المعروف باسم "فارما برو"، بالتعاون مع بعض الوكالات الفيدرالية بإيعاز من إدارة الرئيس جو بايدن من أجل إلحاق الضرر بحملة دونالد ترامب من خلال رمز مميز أو عملة مشفرة تعرف باسم DGT، وأثارت هذه الاتهامات نقاشات ساخنة على وسائل التواصل الاجتماعي بين سيليكيس وشكريلي، وكان الأخير قد قضى 4 سنوات في السجن في قضية احتيال مرتبطة بالعملات المشفرة.

واتهم شكريلي بالتآمر مع وكالة فيدرالية لتنفيذ عمليات تشويه منظمة لسمعة حملة الرئيس السابق دونالد ترامب. يدعي سيلكيس أن شكريلي استخدم رموز DGT، المرتبطة دونالد ترامب، كما اتهم بالتظاهر بأنه صديق لنجل الرئيس السابق المراهق، بارون ترامب، الابن الأصغر لتعزيز مآمرته.

ونقلت وكالة بيتكوين دوت كوم للأنباء عن سيليكس قوله: "حسنًا استمر في التظاهر بأنك من أصدقاء بارون ترامب لإلحاق الضرر بالحملة".

وسرعان ما نفى شكريلي هذه الاتهامات. وذكر أن سيليكيس مجرد شخص مصاب بجنون العظمة وشاهد الكثير من الأفلام، وانتقد الاتهامات بالقول: "دعونا نضحك، الجميع يضحكون منك ومن أمثالك الذين يبدأون في فقدان السيطرة".

وأضاف شكريلي أيضا أنه أنشأ عملة مشفرة تعرف باسم DJT من خلال مشاركة نجل الرئيس السابق، المراهق بارون ترامب، على الرغم من عدم وجود دليل يؤكد هذه الادعاءات من جانب عائلة ترامب، ونفت مصادر مقربة أي صلة بين عائلة ترامب والرمز المشفر DJT.

على الرغم من هذا النقاش الشرس، لم يتأثر سعر العملة المشفرة DGT بشكل كبير، ولكن الاتهامات المتبادلة بين الرجلين جددت الحديث عن احتمالات التلاعب واستخدام المعلومات المضللة التي يمكن أن تضر بالحملات السياسية أو سمعة الأفراد.