الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نتنياهو: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي مع حماس لاستعادة عدد من المحتجزين

الرئيس نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين وهذا ليس سرا، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف نتنياهو أننا نريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين وإعادة الاستيطان إلى غزة ليس أمرا واقعيا، مؤكدا ان المعارك العنيفة مع حماس في رفح الفلسطينية على وشك الانتهاء.

وتابع نتنياهو أن مرحلة الهجمات الشديدة والمكثفة التي يشنها الجيش على قطاع غزة على وشك الانتهاء، مضيفا أننا رأينا توقفا دراماتيكيا للأسلحة الأمريكية ويمكن مواصلة الحرب في غزة بما لدينا لكن نفضل الحصول على المزيد منها.

ومنذ 6 مايو، تشن إسرائيل هجومًا بريًا على رفح، واحتلت في اليوم التالي الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، ومنعت تدفق المساعدات الإنسانية وخروج المرضى والجرحى لتلقي العلاج.

وتواصل قوات الاحتلال، شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأيد مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة يدعم اقتراحًا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قدم خطة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس وإنهاء الحرب في قطاع غزة، وذلك في خطاب ألقاه يوم 31 مايو الماضي، عرض خلاله مقترحًا إسرائيليًا بهذا الشأن، مكونا من 3 مراحل.