الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عضو بالكنيست: الحرب مع حزب الله ليست نزهة.. وعلينا تجهيز الملاجئ

الرئيس نيوز

طالب يولي أدلشتاين، رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي (مجلس النواب)، اليوم الأحد، بتجهيز الملاجئ والمخابئ في الشمال من بلاده، استعدادًا لأي مواجهة محتملة مع "حزب الله" اللبناني.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن أدلشتاين، قوله: "في حال بدأت الحرب مع حزب الله فلن تكون سهلة أو نزهة"، داعيًا إلى أخذ تهديدات حزب الله على محمل الجد.

وطالب بعودة مستوطني الشمال إلى منازلهم بشكل آمن، بتأمينهم من الصواريخ أو من احتمالات التسلل من الجنوب اللبناني، مضيفًا أن "الجيش الإسرائيلي يعرف أين ومتى يهاجم الحزب اللبناني".

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين، صرح في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن منشآت الطاقة الإسرائيلية مهددة حال اندلاع حرب واسعة مع "حزب الله" اللبناني.

وأوضح كوهين أن "منشآت الطاقة الإسرائيلية مهددة من قبل "حزب الله" لأنها مواقع استراتيجية"، موضحًا أن وزارته تعمل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بأكمله والشرطة لحمايتها.

وكان "حزب الله" اللبناني نشر مقطعًا مصورًا، بعنوان "إلى من يهمه الأمر"، والذي يرصد مواقع حساسة داخل إسرائيل، ويُظهر الفيديو، البالغ مدته دقيقة و11 ثانية، صورًا تُبيّن مواقع إسرائيلية حيوية، ويتضمّن المقطع مشاهد رصد جوي لمناطق ومدن إسرائيلية، حصل عليها "حزب الله".

كما تضمّن الفيديو، مقطعًا من كلمة سابقة للأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، قال فيها إن "المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا أسقف".