الثلاثاء 02 يوليه 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عقوبة رفض نادي الزمالك خوض مباراة القمة مع الأهلي.. رد اتحاد الكرة

نادي الزمالك
نادي الزمالك

يرغب كثير من عشاق كرة القدم معرفة العقوبات المنتظرة على نادي الزمالك في حال رفض بشكل رسمي وقاطع مواجهة النادي الأهلي في مباراة القمة في الجولة ال٢٧ من عمر بطولة الدوري وهو القرار المتخذ حتى الآن من جانب مسؤولي القلعة البيضاء.

عقوبة رفض نادي الزمالك خوض مباراة القمة مع الأهلي

وفي حال قرر الزمالك عدم خوض مباراة النادي الأهلي سيعتبر منسحبا من اللقاء وجاءت عقوبات الانسحاب من مباراة واحده حسب المادة 51 من لائحة الدوري المصري على النحو التالي:

  • يعتبر نادي الزمالك مهزومًا فيها مع خصم 3 نقاط أخرى وهو ما يبقي رصيد الزمالك عند 31 نقطة.
  • عند إصرار الزمالك على قراره بعدم خوض أي مباريات في الدور الأول لحين خوض جميع الفرق المنافسة المباريات المؤجلة ستكون عقوباته كالتالي:

- تلغى نتائج هذا الدور الأخير وكأنه لم يشارك فيه وتبقى نتائج الفريق كما هي في الدور الأول بالنسبة للفرق التي لعبت ضده.

- يُحرم الفريق المنسحب سواء من الدور الأول أو الثاني من المشاركة لمدة عام على أن تكون عودته للمشاركات من الدرجة الأخيرة.

رد الاتحاد المصري على طلبات نادي الزمالك

أوضح إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد يناقش طلبات نادي الزمالك، والتي تهدد خوضه لقاء الفريق أمام الأهلي يوم الثلاثاء المقبل، وذلك خلال جلسة سيتم عقدها يوم الأثنين المقبل.

وأشار في تصريحات مع «ملعب أون تايم» عبر «قناة أون تايم سبورتس 1» أن أزمة الزمالك له طرفان أحدهما يخض اتحاد الكرة وهو ملف الحكام، بينما يخص الجزء الأخر رابطة الأندية المحترفة.

ولفت عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أن المجلس سيجتمع مع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عما سيسفر عنه الاجتماع من حيث وجود أخطاء وإيقاف من عدمه.

وكان نادي الزمالك قد أعلن - في وقت سابق - على لسان أحمد سالم، المتحدث الرسمي للنادي، أنه لن يخوض مباراة القمة أمام الأهلي، وذلك حتى انتهاء مباريات المؤجلة من الدور الأول من مسابقة دوي Nile.

اقرأ أيضا

التحقيقات تكشف أقوالا صادمة في واقعة اقتحام إمام عاشور لمول بالشيخ زايد