الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين توفر حصص الدقيق بكافة المخابز خلال عيد الأضحى

الخبز المدعم
الخبز المدعم

تواصل وزارة التموين، تسيير حملات يومية على الأسواق وكافة الأنشطة التجارية والتموينية ومستودعات البوتاجاز ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود، ومتابعة عمل المخابز يوميًا للتأكد من جودة الانتاج، وتوفير الخبز المدعم للمواطنين، وذلك خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع التأكد من توافرحصص من الدقيق بكل مخبز لانتاج الخبز للمواطنين، وذلك بسعر 20 قرشا للرغيف الواحد.

كما أوضحت وزارة التموين، إنه تم انشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بكل ادارة تموينية لمتابعة توافر السلع، وكافة الأنشطة التجارية والتموينية، واسطوانات الغاز، وعمل محطات الوقود، مع التأكيد علي رفع تقرير يومي الى غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول استقرار الحالة التموينية.

كذلك، التأكد من توافر السلع، وكشف التقرير عن انتظام سير العمل كذلك في منافذ الصرف وعمل اثنين من مخازن الجملة لتوفير السلع الغذائية لمنافذ صرف السلع الغذائية على منظومة الدعم.

إنتاج خبز مطابق للمواصفات

ومن جهته صرح أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، إنه يتم المتابعة يوميا مع مديري المديريات الحالة التموينية، وتوافر الخبز والسلع، ويتابع معهم تسيير الحملات يوميًا لضبط الاسواق، والتأكد من عمل المخابز وانتاجها خبز مطابق للمواصفات.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إنه لم تصل أي شكوى حتى الآن من غرف العمليات المركزية بالوزارة، وأكد ان الامور تسير بشكل منتظم كالمعتاد من حيث وفرة السلع وتسيير الحملات التفتيشية على كافة الأنشطة وتحرير المخالفات حال وجودها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.