السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التموين: ضخ 150 طن من اللحوم يوميًا في مجمعات الاستهلاك بالقاهرة والجيزة والقليوبية

توفير اللحوم
توفير اللحوم

شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة عمليات مركزية للمتابعة طوال أيام عيد الأضحى، سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأيضًا المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة، وتوفير اللحوم والدواجن والسلع بالكميات والأسعار المناسبة.

من جهته، قال شريف حسن، مستشار القطاعات البيعية بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، اليوم الإثنين، أنه يتم يوميًا ضخ من 110 إلى 120 عجل في 127 مجمع استهلاكي تابع للشركة في القاهرة الكبرى “القاهرة والجيزة والقليوبية”، موضحًا أن إجمالي عدد الفروع التابعة للشركة يبلغ 304 فروعًا في إقليم القاهرة الكبرى.

 ضخ من 120 إلي 150 طن يومي من اللحوم بمنافذ الجيزة

وفي هذا السياق، أوضح محمد كمال، مدير فرع أحمد عرابي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن معدل الضخ اليومي من اللحوم الطازجة والمبردة يتراوح من 1.5 طن إلى 2 طن، مشيرًا إلى أن المستهلك من حقه الحصول على أي كميات من اللحوم.

اللحوم الحمراء 

من جهتها، أكدت هالة غريب، مديرة مديرية وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، أنه يتم ضخ من 120 إلى 150 طن يوميًا من اللحوم بمنافذ محافظة الجيزة فقط.

اللحوم 

كما أوضحت، إنه يتم تسيير 25 حملة رقابية تجوب أنحاء المحافظة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع لضبط أي مخالفات في الأسواق، لافتة إلى أنه تم عمل غرفة عمليات مركزية في المديرية لمتابعة حالة الأسواق أولًا بأول، للتأكد من وصول كافة السلع للمواطنين دون حدوث أي عمليات احتكار.