السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار اللحوم والأضاحي في المنافذ والمجمعات قبل العيد

اللحوم
اللحوم

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بتوفير اللحوم الحمراء الطازجة والمستوردة فى مختلف المنافذ والمجمعهات الإستهلاكية بأسعار مناسبة تقل عن السوق المحلى، فى إطار توفير كافة الخدمات والسلع للمواطنين خلال عيد الأضحى.

كما تستمر الشركة المصرية للحوم والشركة القابضة للصناعات الغذائية، فى توفير جميع أنواع اللحوم بالمنافذ والمجمعات الإستهلاكية، وذلك بتخفيضات تصل إلى إلى 40% عن أسعار السوق، وهو ما يجعل أسعار اللحوم في متناول الجميع خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

أسعار اللحوم تقل عن السوق المحلي من 30 إلى 40%

من جهته أكد العميد محمود السعدني رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة بأسعار مناسبة لجميع المستهلكين من خلال المنافذ الثابتة والمتنقلة والمجمعات الإستهلاكية والشوادر، لافتا إلى إن أسعار اللحوم في متناول الجميع، وتقل عن أسعار السوق المحلي من 30 إلى 40%، وذلك من خلال 1350 منفذا على مستوى المحافظات، والتى يتم توفير اللحوم بها.

قائمة أسعار اللحوم والأضاحى فى المنافذ والمجمعات 

كذلك، أعلنت وزارة التموين، إستمرار ضخ كميات كبيرة من اللحوم تصل كمياتها  140 طنا من اللحوم، إضافة إلى وجود 10 آلاف رأس ماشية في المحجر بتوشكى، و10 آلاف آخرين في سفاجا،ضمن الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما أعلنت وزارة التموين ممثلة فى الشركة المصرية للحوم والدواجن قائمة الأسعار التى تقل عن السوق المحلية بنسبة تصل إلى 40%، والتى جاءت كالآتى:

  • سعر كيلو اللحم الضاني الطازج 356 جنيها.
  • سعر الخراف الحية 180 الي 190 جنيهًا للكيلو القائم.
  • سعر كيلو اللحوم السوداني 285 جنيها.
  • سعر كيلو اللحم البلدي الطازج 385 جنيها.
  • سعر كيلو اللحوم الضاني الأورجواني 335 جنيها.
  • سعر كيلو اللحوم الهندى المجمدة 220 جنيها.

إضافة إلى ذلك، سيتم  ضخ  ما بين 40 إلى 45 طنا يوميا من اللحوم، وأيضا ضخ كميات كبيرة من الدواجن المحلية والمستوردة، مع إستمرار متابعة  لجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية متواجدة في بلاد المنشأ للكشف عن المواشي قبل شحنها إلى مصر وحال وصولها أيضا للتأكد من سلامتها عقب الذبح.

فى السياق، وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، هيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والاسماك والالبان استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.