السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

285 جنيهًا لكيلو الكندوز.. ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم في منافذ التموين

اللحوم
اللحوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إتمام الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، وذلك بضخ كميات كبيرة من الماشية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية، حيث تم التعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، وسيتم التوزيع عبر عدة منافذ منها 1350 مجمع استهلاكي وستشهد زيادة معدلات الضخ اليومية بمعدل 50% عن المعدل الطبيعي.

من جهته أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، خلال جولة تفقدية، اليوم الإثنين، على منفذ أحمد عرابي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، طرح 30 ألف رأس من الماشية الحية وطازجة ومبردة، تتنوع ما بين أغنام، وأبقار، وضآن مبرد.

ضخ 1000 طن من اللحوم و3 آلاف طن من الدواجن بعيد الأضحي

كما أعلن كمال، عن ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن من اللحوم، إضافة إلى 3 آلاف طن من الدواجن، بأسعار مناسبة لجميع المستهلكين كالآتى:

135 جنيهًا للكيلو الواحد من الدواجن.

طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهً.

كيلو اللحوم البلدية بسعر335 جنيهًا.

سعر كيلو الضأن المجمد 335 جنيها.

سعرالضأن البلدي 360 جنيه للكيلو.

طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا

كذلك، أوضح المتحدث الرسمي، إن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضا لإمداد المنافذ التموينية بإستمرار.

كما يتم تدشين غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمرورعلى مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة للطمأنة.

توفير اللحوم  

وأيضا، التأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

متحدث التموين خلال الجولة