الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة ملف الذكاء الاصطناعي بعد قليل

الرئيس نيوز

يعقد مجلس الشيوخ جلسته العامة اليوم الإثنين بعد قليل، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وذلك لاستكمال مناقشة ملف الذكاء الاصطناعي.

وأكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، أن ملف الذكاء الاصطناعي ملف مهام، جدا وحيوي ليس علي المستوي الشخصي بل علي المستوي الدولي فهناك اهتمام عالمي من كل الدول حتي ان مجلس الامن الدولي دق ناقوس الخطر في هذا الأمر، مشيرا إلى أنه يمثل تحديا للأمن والسلم الدولي وطالب بالعمل علي إيجاد آليات تحكم هذا العمل وإنشاء معاهدات وإبرام اتفاقيات لهذا الملف الهام حتي لا يحدث مشاكل للسلم والأمن الدولي.

وتابع: أن هناك دولا قامت بسن تشريعات لهذا الملف الهام من أجل الحماية المجتمعية والأمنية ولابد من المتابعة الدائمة لهذا الملف الهام والحيوي حيث ان كل يوم يحدث جديدا ولابد من استخدام هذا الامر في الأمور المفيدة للمجتمعات ومنها ما يخص الإنذار المبكر للكوارث والنكبات وإنشاء برامج لمساعدة المكفوفين وبرامج المحافظة علي الإرث وغيرها من البرامج الهادفة والمساعدة علي التنمية والتطوير.

وطالب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي أن يكون هذا التقرير لكافة القوي البشرية وليس لفئة الشباب فقط وكذلك الإشارة الي المراجع وغيرها من الأمور التي دعمت الدراسة.