الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الباز" يطالب الحكومة بعمل ثورة على نفسها

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

طالب الإعلامي محمد الباز، الحكومة الجديدة بإحداث تغيير ثوري في الأداء الحكومي المعتاد، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء عليه أن يتواصل بشكل أفضل مع وسائل الإعلام.

وقال الباز خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "أنا بأخذ على الخطاب الحكومي أحيانًا عدم قدرته على التعامل مع الشعب المصري، أنا عايزك تتكلم معاه كويس الشعب المصري عنده ثقافة يقولك لاقيني ولا تغديني".

وأضاف: "ثقافة الشعب ده تحطه في الصورة معاك والحكومة يجب ألا تتعامل بتعالي مع الشعب المصري، أنا كنت بسأل أن الرئيس كل يوم جمعة بيزور مشروعات كام محافظ عمل ده، فكرة التواصل وفي حاجات محتاجة إصلاح".

وتابع: "اللي بيتقال على منظومة الشكاوى على مجلس الوزراء لازم يتم تفعليها، الحكومة اللي جاية لابد أن تقوم بثورة على نفسها في الأداء العام، واستبعاد المتحدثين الإعلاميين غير المؤهلين وهذه وظيفة مهمة للغاية، المتحدث الإعلامي ده هو الوزير، في متحدثين تيجي تكلمه في قرار يقولك معرفش".

وواصل: "الثورة على الأداء الحكومي الموجود ثورة مطلوبة والدكتور مصطفى مدبولي لازم يعملها، المتحدث الإعلامي لازم يبقى متحدث إعلامي، والثورة دي تخلينا ندخل على الاقتراح التاني".

وأوضح: "في بعض الوزراء لا يجيدوا الحديث ولكن يجيد الشغل، كنا واقفين مع وزير وقال أنا مش هتكلم في العالم تعالوا المكتب وهشرح لكم كل حاجة وأنا لن أحمل الوزير أكثر مما يطيق، صحيح لما الوزير بيتكلم بتكون المصداقية أعلى ولكن الوزير اللي ميعرفش يتكلم مش لازم يطلع في الإعلام ولكن يتكلموا مع الإعلاميين".

وأكمل: "رئيس الوزراء كان بيعقد كام اجتماع في الأسبوع مع مستثمرين وأصحاب مشاكل، ما الذي يمنع أن يكون هناك لقاء أسبوعي مع الإعلاميين وتطرح كل القضايا وفايدة الاجتماع الشهري أنه على الأقل وأنا طالع أتكلم على ملف فأنا عارف المعلومات وعارف الرؤية إيه".

واختتم: "أحيانا وأنت قاعد يطلع قرار من الحكومة على الهواء، ودي نقطة لابد أن تعي الحكومة أن الإعلام الآن أصبح شريك أنا مش أداة تجميل بالنسبالك أنا شريك معاك في ظل هذا الوضع الاستثنائي، أنت عندك متربص بيك دائم أنا عندي تربص بالإعلام وبالحكومة".