الأحد 07 يوليه 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نيكي هيلي تثير ضجة برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

الرئيس نيوز

أثارت نيكي هيلي المندوبة السابقة لأمريكا لدى الأمم المتحدة، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشرت صورة لها وهي تكتب  عبارات تحريضية على قذائف مدفعية إسرائيلية لقصف قطاع غزة، فضلًا عن نشرها صورًا أخرى من زيارتها لإسرائيل.

وكتبت هيلي، على إحدى القذائف الإسرائيلية، "أجهز عليهم.. أمريكا تحب إسرائيل دائمًا" مع رمز القلب، وعلقت على زيارتها إلى شمال إسرائيل عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، قائلة: "يتعلق الأمر بأمريكا قوية وإسرائيل قوية وأن نحمي أصدقاءنا، ونحاسب أعداءنا".

وبدوره، نشر داني دانون عضو الكنيست والسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، صور على حسابه في منصة «إكس»، مرفقة بمنشور يقول فيه، إن هيلي كتبت هذه العبارة في أثناء جولتها معه، لافتًا إلى علاقتهما الجيدة عندما كانت سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترامب.

وأثارت صورة هيلي، غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفتها بعض الجماعات الإسرائيلية بأنها "مقرفة" و"شيطانة"، خاصة وأن هذه الزيارة بعد غارات دامية شنتها إسرائيل على مخيم للنازحين الفلسطينيين في رفح.

وكان قد زارت نيكي هيلي، شمال إسرائيل لتظهر تضامنها، مؤكدة خلال زيارتها لمستوطنات شمال الضفة الغربية، أن أغلبية الشعب الأمريكي يدعم إسرائيل، وشددت على الحاجة لدعم أمريكي قوي.

وفي مارس الماضي، انسحبت هيلي (52 عاما)، من السباق الرئاسي الأمريكي بعد هزائم ثقيلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب، الذي أعلنت الأسبوع الماضي، بعد صمت طويل أنها ستصوّت له، ورغم أن ترمب استبعدها من خوض السباق كنائبة له، ولكن تظل هيلي مرشحة محتملة للرئاسة لعام 2028.