السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

من هو بن عمران الجزائري بعد تصدره التريند؟

من هو بن عمران الجزائري
من هو بن عمران الجزائري بعد تصدره التريند؟

يتساءل الكثير من رواد محركات البحث الشهيرة "جوجل"، عن "من هو بن عمران الجزائري؟"، وذلك بعد تصدره التريند، حيث عاش أهالي سكان ولاية الجلفة الجزائرية حالة من الدهشة بعد العثور على رجل مفقود منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا.

البداية كانت في نهاية تسعينيات القرن الماضي، عندما اختفى الشاب بن عمران عميرة، الذي كان يبلغ من العمر (16 عاما)، وتمَّ البحث عليه مُطوّلًا قبل أن يُعلَنَ أنه مفقود، وتوفيت والدته قهرًا عليه.

من هو بن عمران الجزائري بعد تصدره التريند؟

كما لاحظت عائلة بن عمران، أن الكلب الذي كان يربيه لازم جوار منزل الجيران، الذي حبس فيه صاحبه، ولكن الكلب قتل بعد شهرين من الحادثة بالسم، أي قبل حوالي ثلاثين عامًا.

وبعد مرور 28 عامًا من اختطافه حيًا، عثر على بن عمران في منزل جاره الذي يبعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام من منزل عائلته طوال الوقت، في بلدية القديد، غرب ولاية الجلفة في الجزائر، بينما ظن أهله وسكان البلدية أنه فُقد وتوفي أو قُتل عندما كان عمره (16 عامًا) عام 1996.

وظهرت علامات الصدمة والاندهاش على الرجل الذي يدعى بن عمران عمر، البالغ من العمر حاليًا (44 عامًا)، لحظة العثور عليه داخل حفرة تحت الأرض ومحاطًا بالتبن، وفي حالة مزرية.

تقارير محلية أكدت أن بن عمران لم يطلب المساعدة أبدًا، موضحة بأنه كان مقتنعًا تمامًا بأن خاطفه ألقى عليه تعويذة سحرية، بسبب مميزات كانت لديه، في يده تسمى "اليد الزهرية"، مع احتمال حدوث عملية "غسيل دماغ".

وعبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تم نشره من قبل شخص مقرب من الجاني بسبب خلاف بينهما، عثر أحد أقارب المجني عليه، والذي يؤكد فيه أحد أقارب الجاني أن الشاب المختفي موجود في منزل المتهم.

وعلى الفور، انتقلت عائلة المجني عليه إلى البحث عنه في منزل المتهم، وأبلغ أهل المجني عليه الأجهزة الأمنية الجزائرية بما توصلوا إليه، والتي بدورها نجحت في العثور على 6 أشخاص بينهم المتهم الرئيسي في قضية اختطاف شاب منذ أكثر من ربع قرن.

أمر قاضي التحقيق لدى مجلس قضاء الجلفة، بفتح تحقيق قضائي ضد المتهم الرئيسي (ب.ع) بجنايات خطف شخص واستدراجه حجز شخص دون أمر من السلطات المختصة وخارج الحالات التي يجيزها القانون والاتجار بالبشر مع توافر ظرف حالة استضعاف الضحية، عملًا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية.

وبالنسبة للمتهمين (ب.س)، (ب.ح)، (ب.م)، (ب. ج)، (ب.ث)، (ب.ح)، و(ي.ل) تمت متابعتهم بجرم عدم تبليغ السلطات المختصة الفعل المنصوص والمعاقب عليه بموجب نفس القوانين. بعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق أصدر أمرًا بإيداع المتهمين (ب.ع)، (ب.س)، (ب.ح)، (ب.م)، (ب. ج)، (ب.ث)، رهن الحبس المؤقت في حين أصدر أمرًا بإخضاع المتهمة: (ب.ح) والمتهم: (ي.ل) للإجراءات الرقابة القضائية.

اقرأ أيضًا