السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

اعرف سن عادل إمام في عيد ميلاده

عادل إمام
عادل إمام

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن سن عادل إمام في عيد ميلاده، والذي يصادف حلوله اليوم الجمعة الموافق 17 من شهر مايو الجاري.

سن عادل إمام في عيد ميلاده

هذا وولد الزعيم عادل إمام، في 17 مايو 1940 (84 عامًا) بقرية "شها" التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل فى طفولته لحي السيدة زينب، لأن والده كان يعمل موظفا بأحد المصانع الحكومية.

السيرة الذاتية لعادل إمام 

واستكمل مسيرته التعليمية إلى أن حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة وأثناء دراسته الجامعية، التحق بالمسرح الجامعي، وشارك في عروض الفرق الجامعية، والتحق أيضًا بفرقة التلفزيون المسرحية سنة 1962، وفي يناير عام 2000، تم تعيينه في المفوضية سفير للنوايا الحسنة.

ولدى عادل إمام 3 أبناء محمد ورامي وسارة و9 أحفاد من نجله رامي، وهم، "عادل وعز الدين، ورقية"، ومن ابنته سارة وهم "هالة، محمد، مؤمن"، ومن نجله محمد وهم "خديجة، قسمت، عمر".

وسنة 1962، قدم عادل إمام، مسرحية "أنا وهو وهي" في دور "دسوقي أفندي" وكيل المحامي مع النجم الراحل فؤاد المهندس، ومن بعدها مسرحية النصابين 1966، ثم مسرحية البيجامة الحمراء 1967.

ومن أشهر أعماله الدرامية: "عوالم خفية، فلانتينو، مأمون وشركاه، عفاريت عدلي علام، أستاذ ورئيس قسم، فرقة ناجي عطا الله، العراف"، بينما أشهر أعماله السينمائية: "زهايمر، حسن ومرقص، مرجان أحمد مرجان، عمارة يعقوبيان، التجرية الدنماركية، عريس من جهة أمنية" وغيرها من الأعمال السينمائية الناجحة.

وشارك بعض المتابعين من جماهير الزعيم عادل إمام، منشورات في مطلع عام 2022، شككوا خلالها بوفاته، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها في تلك الفترة، وتقدمه في العمر.